رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

أدنوك توقع اتفاقيتين لتوريد الغاز الطبيعي لكبرى الشركات الإماراتية

لمدة 10 سنوات

وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الثلاثاء، اتفاقيتين طويلتي الأجل لمدّ اثنتين من الشركات الصناعية الكبرى في الإمارات بالغاز الطبيعي لمدة 10 سنوات.

جرى توقيع الاتفاقيتين مع شركتي "حديد الإمارات"، أكبر شركة متكاملة لإنتاج الحديد في الإمارات، و"أركان لمواد البناء" في أبوظبي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

إمدادات الغاز الطبيعي

تؤكد الاتفاقيتان التزام أدنوك بتوفير إمدادات الغاز الطبيعي لتمكين ودعم قطاع الصناعات المحلية، ودفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي في الإمارات.

كما تعكس الاتفاقيتان دعم أدنوك لإستراتيجية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "اصنع في الإمارات" وسعيها الدائم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

ستقوم أدنوك بتوريد الغاز الطبيعي للشركتين على مدى السنوات الـ10 المقبلة، لدعم الطلب المتزايد على الطاقة والمواد الخام من القطاع الصناعي في أبوظبي.

أدنوك - خالد سالمين
خالد سالمين الرئيس التنفيذي لدائرة التسويق والإمداد في أدنوك

الاكتفاء الذاتي من الغاز

قال الرئيس التنفيذي لدائرة التكرير والتصنيع والتسويق في أدنوك خالد سالمين: "ستظل أدنوك ملتزمة بالمحافظة على توفير إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز وتمكين الاكتفاء الذاتي منه لدولة الإمارات".

ويعدّ الغاز الطبيعي من المواد الخام المهمة اللازمة للقطاع الصناعي، حيث يعمل مصدر أساس للطاقة للعديد من العمليات الصناعية.

إمكانات أدنوك

تمتلك أدنوك طاقة إنتاجية تُقدَّر بـ 11 مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي يوميًا، وأكثر من مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز الحامض يوميًا.

وتوفر أدنوك حاليًا أكثر من ثلثي احتياجات القطاع الصناعي في الإمارات من الطاقة، بما يسهم في دعم وتمكين نمو الصناعات المحلية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى