أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث.. النفط يرتفع 2%.. ويسجل خسائر أسبوعية قوية

وخام برنت أعلى من 66 دولارًا

صعدت أسعار النفط بنحو 2% عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مدعومة بتشكيل عاصفة محتملة في خليج المكسيك، لكن كلا الخامين سجلا خسائر أسبوعية قوية مع تداعيات التوصل لاتفاق بين إيران وأميركا.

ومع ذلك، لا يزال المستثمرون يشعرون بالتفاؤل حيال تعافي الطلب على الوقود خلال فصل الصيف الحالي، حيث إن برنامج التطعيمات في أوروبا والولايات المتحدة من شأنه السماح لمزيد من الأفراد بالسفر.

وفي الوقت نفسه، يظل تسارع انتشار وباء كورونا في مناطق من آسيا يترك ضغوطًا على الاستهلاك العالمي.

أسعار النفط

عند نهاية التعاملات، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يوليو/تموز- بنحو 2%، ليسجل 66.44 دولارًا للبرميل.

فيما زاد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر يوليو/تموز- بنسبة 2.7%، مسجلاً 63.58 دولارًا للبرميل.

ويأتي هذا الأداء بعد موجة خسائر دامت نحو 3 أيام متتالية.

الأداء الأسبوعي

سجل كلا الخامين خسائر أسبوعية قوية، حيت تراحع الخام الأميركي بنحو 2.7% هذا الأسبوع، فيما شهد الخام القياسي خسائر أسبوعية تصل لنحو 3.3%.

وتأتي هذه الخسارة الأسبوعية وسط استعداد المستثمرين لعودة إمدادات الخام الإيراني بعد تعليقات بشأن إحراز تقدم في المحادثات حول إعادة الاتفاق النووي لعام 2015.

ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني إن الولايات المتحدة كانت مستعدة لرفع العقوبات على قطاعات النفط والبنوك والشحن في بلاده.

وتخوض إيران وقادة العالم محادثات منذ أبريل/نيسان الماضي بشأن عودة الاتفاق النووي، كما عبر مسؤول الاتحاد الأوروبي الذي يقود المناقشات عن ثقته في التوصل لاتفاق، نقلاً عن وكالة رويترز.

وفي الأسبوع الماضي، ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 1.3 مليون برميل، فيما تراجعت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار مليوني برميل.

وبحسب تقرير نشاط حفارات النفط في الولايات المتحدة، زاد عدد الحفارات بنحو 4 حفارات ليصل إلى الإجمالي إلى 356 حفارة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى