رئيسيةأخبار الغازغاز

توتال توقع اتفاقية لتوريد الغاز المسال في الهند

من خلال ضخ 500 ألف طن سنويًا

دينا قدري

وقّعت شركتا توتال الفرنسية وأرسيلور ميتال نيبون ستيل الهندية اتفاقية لتوريد ما يصل إلى 500 ألف طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا حتى عام 2026.

ستستخدم نيبون ستيل الغاز الطبيعي المسال لتشغيل مصانع الصلب ومحطات الكهرباء الواقعة في هزيرا بولاية غوجارات، بحسب ما نقله الموقع الرسمي لشركة الطاقة الفرنسية.

صناعة الصلب

تعزز هذه الاتفاقية علاقة توتال مع أرسيلور ميتال نيبون ستيل، وتسهم في إزالة الكربون من صناعة الصلب في الهند، والتي لا تزال تعتمد بشكل كبير على الفحم.

سيجري الحصول على الغاز الطبيعي المسال من محفظة توتال العالمية وتفريغها في ميناء داهيج أو هزيرا للغاز المسال، على الساحل الغربي للهند.

خفض الانبعاثات

قال نائب الرئيس الأول للغاز الطبيعي المسال في توتال، تومال موريس: "يسعدنا أن نتشارك مع أرسيلور ميتال نيبون ستيل، وأن نوفر الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي المسال الصناعي في الهند -الدولة التي تهدف إلى مضاعفة حصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة بحلول عام 2030 مقارنةً باليوم".

وتابع: "سيسهم توريد الغاز الطبيعي المسال في الحد من انبعاثات الكربون في أرسيلور ميتال نيبون ستيل، بما يتماشى مع طموح توتال لتقديم منتجات الطاقة لعملائها التي تنبعث منها كميات أقلّ من ثاني أكسيد الكربون، ودعمهم في إستراتيجياتهم الخاصة منخفضة الكربون".

الغاز المسال في توتال

توتال هي ثاني أكبر شركة للغاز الطبيعي المسال مملوكة للقطاع الخاص في العالم، بمحفظة عالمية تبلغ نحو 50 مليون طن سنويًا بحلول عام 2025، وحصة سوق عالمية تبلغ نحو 10%.

وتقوم الشركة بتسويق الغاز الطبيعي المسال في جميع الأسواق العالمية، بفضل مصالحها في محطات التسييل في أنغولا وأستراليا والإمارات والولايات المتحدة ونيجيريا والنرويج وعمان وروسيا وقطر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى