منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب تواصل الارتفاع للجلسة السادسة على التوالي

مع تراجع الدولار الأميريكي

تحولت أسعار الذهب للارتفاع بشكل هامشي، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، مع هبوط الدولار الأميركي.

وواصل المعدن الأصفر الصعود للجلسة السادسة على التوالي، مع القلق المتزايد بشأن الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة جراء معدلات الفائدة المنخفضة للغاية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة هامسية 0.02%، ما يعادل 40 سنتًا، ليصل إلى مستوى 1881.90 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة هامشية 0.5%، ليسجل 1880.05 دولارًا للأوقية.

كما صعد سعر عقود الفضة تسليم يوليو/تموز، بأكثر من 0.1%، مسجلاً 28.06 دولارًا للأوقية.

وفي نفس الوقت، زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 0.7%، ليصل إلى 1203.53 دولارًا للأوقية، في حين تراجع السعر الفوري لمعدن البلاديوم بنسبة 0.3%، مسجلاً 2865.46 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار، والذي يقارن أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة بنحو 0.4%، ليتراجع إلى مستوى 89.85 نقطة.

محضر الفيدرالي

تراجعت أسعار الذهب في وقت سابق من التعاملات، مع إشارات من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن تحوّل محتمل في سياسته مستقبلًا.

وأظهر محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي نُشر أمس، أن عددًا من مسؤولي المركزي الأميركي يعتقدون أنه إذا استمر تعافي الاقتصاد، فقد يكون من المناسب البدء في مناقشة خطة لتعديل وتيرة شراء الأصول.

وكانت البيانات الأخيرة بشأن مؤشرات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد عززت المخاوف بشأن التضخم.

وفي الواقع، يُنظر إلى الذهب بوصفه أداة للتحوط ضد التضخم، لكن من شأن زيادة معدلات الفائدة من جانب الفيدرالي أن تقلل من جاذبية المعدن النفيس.

ومن جانبه، يقول محلل الأسواق الرأسمالية في شركة إيه دي آند إف مان، إدوارد مئير، إن ما يدفع الذهب للصعود، وسيواصل دفعه لأعلى، هو حقيقة أن التضخم أصبح متأصلاً للغاية، لكن يبدو أن الفيدرالي لا يرى ذلك، نقلاً عن وكالة رويترز.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية -الصادرة اليوم- استمرار تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ بداية الوباء، حيث بلغت 444 ألف طلب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى