أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تهبط 3% عقب بيانات المخزونات الأميركية

التوصل لاتفاق مع إيران وتزايد إصابات كورونا يضغطان على السوق

تراجعت أسعار النفط بنحو 3%، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجّل أدنى مستوى في 3 أسابيع، بعد صدور بيانات المخزونات الأميركية من الخام.

يأتي ذلك في ظل الخوف من تداعيات ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الدول الآسيوية مثل الهند واليابان والصين، على الطلب العالمي على النفط، فضلًا عن مخاوف التوصل لاتفاق بين أميركا وإيران، ما يؤدي إلى عودة ملايين من براميل النفط إلى السوق.

وفي نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يوليو/تموز- بنسبة 2.9% ليسجل 66.66 دولارًا للبرميل، بعد أن هبط إلى مستوى 65.30 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة 3.3%، ليسجل 63.36 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 27 أبريل/نيسان الماضي، بعد أن كان متراجعًا عند 61.95 دولارًا في وقت سابق.

مخزونات الخام الأميركية

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بنحو 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بما يخالف توقعات المحللين.

في حين تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات بنحو 2 و2.3 مليون برميل على التوالي، بحسب التقرير.

الضبابية وعدم وضوح الرؤية

تأثر طلب المستثمرين على الخام بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، وأيضًا المخاوف من ارتفاع التضخم بما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي إلى رفع أسعار الفائدة، وهو ما قد يحد من النمو الاقتصادي.

الضبابية وعدم وضوح الرؤية بشأن التضخم يجعلان المستثمرين يقللون انكشافهم على الأصول الأكثر مخاطرة مثل النفط.

بلغت أسعار النفط أمس الثلاثاء 70 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ مارس/آذار وسط آمال في تعافي الطلب بعد استئناف الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا، ما عوّض أثر المخاوف من زيادة إصابات كوفيد-19 في آسيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى