سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

توقعات بتراجع الطلب على الوقود في الهند بنحو 40%

مقارنة مع مستويات ما قبل الوباء

أفاد تقرير حديث بأن الطلب على الوقود في الهند قد ينخفض بنحو 40% عن مستويات ما قبل الوباء في الأشهر القليلة المقبلة.

ويأتي ذلك مع توقعات استمرار زيادة إصابات كورونا، ما يُجبر الهند على استمرار قيود الإغلاق، بحسب ما قاله مسؤولون في مصافي التكرير الحكومية في الهند، لوكالة آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة.

تراجع الطلب

انخفض الطلب على البنزين والديزل في الهند بنسبة تتراوح بين 5 و10% خلال الشهر الماضي، مقارنة مع أبريل/نيسان 2019.

وبحسب التقرير، قد يعني الانخفاض بنسبة تصل إلى 40% في الاستهلاك خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى تراجع الطلب بما يصل إلى 700 ألف برميل يوميًا للديزل، و290 ألف برميل يوميًا للبنزين.

ويأتي ذلك بناءً على الطلب البالغ 1.75 مليون برميل يوميًا و715 ألف برميل يوميًا للديزل والبنزين على التوالي في يونيو/حزيران ويوليو/تموز 2019.

وفي سيناريو أكثر تشاؤمًا، فإن استهلاك الوقود قد ينخفض ​​بنسبة تتراوح بين 60 و65% من المستويات، التي شُوهدت قبل جائحة كورونا، بحسب التقرير.

وتستند هذ التوقعات إلى فرض السلطات الهندية عمليات إغلاق لمدة شهرين للحد من انتشار الفيروس، مثلما أوصى بعض خبراء الصحة الحكوميين.

كما يتضرر الطلب من أسعار الوقود المرتفعة؛ إذ يُباع البنزين بمستويات قياسية تزيد على 100 روبية/لتر (1.35 دولارًا/لتر) في بعض المناطق بسبب ارتفاع الضرائب.

إصابات كورونا

لا يزال الانتشار الهائل لفيروس كورونا في القرى الهندية، بشكل خاص، مصدر قلق كبيرًا لمصافي التكرير التي تسيطر عليها الدولة.

وصعدت إصابات كورونا في 640 مقاطعة من أصل 734 مقاطعة في الهند، وفقًا لتقديرات الحكومة، ما يوضح مدى تغلغل الفيروس، وكان أكثر من نصف الحالات الأخيرة في ولاية ماهاراشترا في المناطق الريفية.

وأبلغت الهند عن 343 ألف إصابة جديدة أمس الجمعة، انخفاضًا من 414 ألفًا قبل أيام قليلة، على الرغم من أن الانخفاض جاء مع تراجع في اختبارات كورونا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى