التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

خلال 2021

أحمد شوقي

خفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، كما قلّصت تقديراتها لنمو المعروض من خارج أوبك.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر مايو/أيار، الصادر اليوم الثلاثاء، من المتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.42 مليون برميل يوميًا في العام الجاري، مقارنة مع 5.50 مليون برميل يوميًا في التقديرات السابقة.

توقعات متفائلة في 2022

رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على النفط إلى 3.73 مليون برميل يوميًا في العام المقبل، مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 3.65 مليون برميل يوميًا.

وتشير التقديرات الأولية إلى انكماش الطلب العالمي على النفط في العام الماضي بنحو 8.63 مليون برميل يوميًا، مع توقعات سابقة بانكماش 9.02 مليون برميل يوميًا.

المعروض من خارج أوبك

خفضت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها لنمو المعروض النفطي من خارج أوبك في العام الجاري عند 0.96 مليون برميل يوميًا، مقابل 1.18 مليون برميل يوميًا في التوقعات السابقة.

كما قلّصت الإدارة الأميركية توقعات نمو المعروض من خارج دول أوبك في العام المقبل إلى 2.90 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 2.93 مليون برميل يوميًا سابقًا.

وفي عام 2020، تشير التقديرات الأولية لانخفاض المعروض النفطي من خارج أوبك بنحو 2.45 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع هبوط قدره 2.34 مليون برميل يوميًا في التوقعات السابقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق