رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أوكسيدنتال تسجل خسائر صافية 136 مليون دولار في الربع الأول

مع تعافي أسعار النفط

سجلت شركة أوكسيدنتال بتروليوم، خسائر صافية خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت 136 مليون دولار، لتقلّص من خسائرها مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وفاقت النتائج توقعات وول ستريت مع تسجيل خسارة صافية في الربع الأول أصغر من المدة نفسها من العام الماضي، بدعم من ارتفاع أسعار الخام وأرباح في أنشطتها للكيماويات والتسويق.

وسجلت الشركة الأميركية المنتجة للنفط والغاز خسارة صافية بلغت 467 مليون دولار في الربع الأول من 2020.

أسعار النفط

استفادت الشركة، شأنها شأن كثير من نظيراتها، من انتعاش أسعار النفط بنحو 23% في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بينما تعافى الطلب العالمي على الوقود بعد انهياره في 2020 بسبب الإغلاقات الرامية لكبح انتشار مرض كوفيد-19.

وقالت الشركة الأميركية المنتجة للنفط والغاز، إنها سجلت خسارة صافية 136 مليون دولار، أو 15 سنتًا للسهم، في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى نهاية مارس/آذار، مقارنة مع خسارة بلغت 467 مليون دولار، أو 52 سنتًا للسهم، في الربع الأول من 2020.

وبحسب رفينيتيف، كان محللون قد توقعوا خسارة قدرها 33 سنتًا للسهم.

وباعت الشركة نفطها الخام بسعر بلغ نحو 55.65 دولارًا للبرميل في الربع الأول، ارتفاعًا من 47.08 دولارًا للبرميل في المدة نفسها من 2020.

لكن مجمل إنتاجها من العمليات المستمرة هبط إلى 1.12 مليون برميل يوميًا من النفط والغاز، من 1.14 مليون برميل يوميًا في الربع الرابع في 2020.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى