رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر

صعدت للجلسة الرابعة على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الإثنين؛ لتسجّل أعلى مستوى في 3 أشهر، مع هبوط العملة الأميركية.

وصعد المعدن الأصفر للجلسة الرابعة على التوالي، بعد بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة دعمت الآمال في أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لبعض الوقت، وهو ما عزّز الإقبال على الذهب.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم يونيو/حزيران- بنحو 0.3%، ليصل إلى 1837.60 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ جلسة 10 فبراير/شباط الماضي.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.3%، ليصل سعر الأوقية إلى 1837 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، استقر سعر العقود الآجلة للفضة عند مستوى 27.49 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.5%، ليصل إلى 1262.34 دولارًا للأوقية.

فيما ارتفع السعر الفوري لمعدن البلاديوم بنسبة 1.7%، ليسجّل مستوى 2972.45 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي -الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية- بنحو 0.1% إلى 90.147 نقطة.

بيانات الوظائف

أظهرت بيانات نشرت يوم الجمعة أن نمو الوظائف بالولايات المتحدة تباطأ على غير المتوقع في أبريل/نيسان، إذ وجدت الشركات صعوبة في الحصول على العاملين والمواد الخام وسط تحسّن سريع في الوضع الصحي العامّ ومساعدات حكومية ضخمة.

وقال مسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي، إن عدد الوظائف التي أضافتها الشركات الأميركية الشهر الماضي، البالغ 266 ألفًا، كان بعيدًا كل البعد عن التوقعات.

ويتعهد البنك المركزي الأميركي بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة لحين ارتفاع معدل التضخم والتوظيف.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق