رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةمنوعاتنفط

أرامكو تعلن الأسعار الجديدة للوقود خلال ساعات

تعتزم عملاق الطاقة السعودي أرامكو، إجراء المراجعة الدورية النهائية لأوضاع سوق النفط العالمية، لإعلان أسعار الوقود الجديدة على ضوئها في المملكة، مساء اليوم الاثنين، للعمل بها صباح الغد ولمدة شهر.

وتعكف أرامكو على مراجعة الأسعار المعمول بها حاليًا، في ضوء المتغيرات التي تشهدها سوق النفط العالمية، تأثّرًا بتداعيات "متحوّر كورونا الهندي" على الاقتصاد العالمي.

قرار مراجعة شهري

قررت أرامكو السعودية في فبراير/شباط 2020، مراجعة أسعار الوقود شهريًا بدلًا من أن يكون ربع سنوي.

واستهدف قرار المراجعة خفض تأثّر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير من المملكة لأسواق العالم، وحُدِّد اليوم الـ 10 من كل شهر للتعديل، والتطبيق يكون في اليوم الـ 11، وفقًا لإجراءات "حوكمة" تعديل أسعار منتجات الطاقة.

يُذكر أن أرامكو رفعت أسعار الوقود المعمول بها حاليًا على النحو التالي:

سعر بنزين 91 إلى 1.99 ريالًا للتر (0.53 دولارًا أميركيًا)، مقابل 1.90 ريالًا (0.50 دولارًا أميركيًا) قبل التقييم الأخير خلال مارس/آذار.

بنزين 95 ارتفع إلى مستوى 2.13 ريالًا للتر (0.57 دولارًا أميركيًا)، مقابل 2.04 ريالًا للتر (0.54 دولارًا أميركيًا) في مارس/آذار.

واستقرت أسعار الديزل عند مستوى 0.52 ريالًا للتر (0.14 دولارًا أميركيًا)، والكيروسين عند 0.70 ريالًا (0.19 دولارًا أميركيًا)، وغاز البترول المسال عند 0.75 ريالًا للتر (0.20 دولارًا أميركيًا).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى