رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

منتدى الطاقة الأميركي الأفريقي يبحث فرص الاستثمار والتحوّل الاقتصادي

إنشاء روابط جديدة بين أصحاب المصلحة الأميركيين والأفارقة

دينا قدري

وقّعت شركة إنرجي كابيتال آند باور شراكة إستراتيجية مع شركة الاستشارات الأميركية كانفلونس، لتنظيم منتدى الطاقة الأميركي الأفريقي، ما يُعدّ فرصة أساسية لتعزيز الاستثمار وتسهيل عقد الصفقات بين القارّتين في مجال الطاقة.

سيُعقد المنتدى في هيوستن يومي 4-5 أكتوبر/تشرين الأول، مع عقد حدث للتواصل في 12 يوليو/تموز في واشنطن، وإلقاء نظرة متجددة على العلاقات بين الولايات المتحدة وأفريقيا من قبل إدارة بايدن، وفقًا لما نقلته الموقع الرسمي للشركة الجنوب أفريقية.

أهداف المنتدى

منتدى الطاقة الأميركي الأفريقي 2021 -الذي تستضيفه شركة إنرجي كابيتال آند باور، بالشراكة مع اللجنة الأميركية الأفريقية التابعة لغرفة الطاقة الأفريقية- يجمع قادة الصناعة عبر سلسلة قيمة الطاقة بأكملها لتحفيز التقدم والشراكة بين أفريقيا والولايات المتحدة.

سيركّز المنتدى على تحوّل الطاقة، وتخزين الكهرباء ومعادن البطاريات، ومكانة أفريقيا في سلاسل إمداد الطاقة العالمية، والغاز بوصفه وقودًا حيويًا لتحوّل الطاقة وتطويرها، والدور المستمر للموارد النفطية، وإعادة وضع الولايات المتحدة بصفتها شريكًا أساسيًا مفضلًا لمطوّري الطاقة الأفارقة.

دفع الاستثمار

تسمح الشراكة الإستراتيجية لـ"إنرجي كابيتال آند باور" بالاستفادة من خبرة كانلفونس في بناء وتسهيل الصفقات في قطاع الطاقة الأفريقي والأميركي، مع اختيار المؤسس المشارك لـ"كانفلونس"، نغوزي أونيجيكوي، عضوًا في الفريق المنظم لـ"إنرجي كابيتال آند باور".

ستعمل أونيجيكوي على تسهيل الاجتماعات وإبرام الصفقات بين الشركات الأميركية والأفريقية، بوصفها ممثلة إنرجي كابيتال آند باور في لاغوس وأبوجا وهيوستن ومواقع رئيسة أخرى في الولايات المتحدة.

قالت أونيجيكوي: "كانفلونس متحمسة للشراكة مع إنرجي كابيتال آند باور في منتدى الطاقة الأميركي الأفريقي الافتتاحي، لمشاركة المحتوى وتشكيل السرد حول أفريقيا وإشراك المجتمع العالمي وتحويل ذلك إلى استثمارات إيجابية لأفريقيا".

وشددت على أن المنتدى "سيُوفّر منصة لدفع الاستثمار وإنشاء خارطة طريق متينة تتناول سلسلة القيمة الكاملة للطاقة".

دور أميركا في تحوّل أفريقيا

تُعدّ شراكة إنرجي كابيتال آند باور وكانلفونس خطوة مهمة في إنشاء روابط جديدة بين أصحاب المصلحة الأميركيين والأفارقة، مع وجود العديد من الفرص عبر سلسلة قيمة الطاقة الأفريقية بأكملها.

قال مدير إنرجي كابيتال آند باور، جيمس تشيسر: إن "منتدى الطاقة الأميركي الأفريقي 2021 يُمثّل دعوة للعمل لشركات الطاقة الأميركية للاستفادة من فرص الاستثمار الأفريقية، عبر سلسلة قيمة الطاقة، والمشاركة في التحوّل الاقتصادي للقارّة".

وتابع: "من خلال الاعتماد على خبرة كانفلونس، والاستفادة من موقع الشركة المؤثّر وشبكتها القيّمة، توجّه إنرجي كابيتال آند باور الانتباه إلى دور أميركا في مستقبل أفريقيا، ودفع خطة استثمار وعلاقات مستدامة وطويلة الأجل".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى