رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

مصر تقرر تأجيل معرض "إيجيبس" للنفط

يقام في فبراير 2022

قررت مصر تأجيل معرض "إيجيبس" للنفط، الذي كان مقرر انعقاده خلال الفترة من 7 إلى 9 يونيو/حزيران المقبل، بسبب تزايد إصابات كورونا عالميًا.

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية -في بيان لها بعد مراقبة الوضع العالمي لكوفيد-19 وبعد مشاورات مكثفة مع الشركاء الرئيسين- إنها أرجأت إقامة معرض مصر الدولي للبترول إلى الفترة من 14-16 فبراير/شباط 2022.

تجمع لقادة صناعة النفط

قال وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا: "إن قدرة مؤتمر إيجيبس على جمع الوزراء والرؤساء التنفيذيين وصانعي السياسات وقادة الصناعة الدوليين ودعوتهم في القاهرة تدل على أن المؤتمر يحمل أهمية خاصة في تحقيق الترابط في صناعة النفط والغاز والطاقة العالمية وتشكيل أجندة الطاقة المستقبلية".

وأضاف: "نحن على ثقة في قدرة الدعم الجماعي من الشركاء الرئيسين والمهتمين، والرعاة والعارضين والمتحدثين بتقديم احتفالية حقيقية في الذكرى السنوية الـ5 لمعرض بترول مصر خلال فبراير/شباط 2022".

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة ستُعلن القائمة العالمية التي تضم المتحدثين الرئيسين وأعضاء اللجنة.

أهمية معرض النفط

من جانبه قال رئيس شركة دي إم جي إيفينت كريستوفر هدسون: "بصفتنا ممثل التسويق الدولي الرسمي وبالنيابة عن وزارة البترول والثروة المعدنية، أؤكد أن إستراتيجيتنا هي ضمان استمرار مؤتمر إيجيبس ومعرضه المتخصص في مجال النفط والغاز والطاقة كما هو في قلب منطقة شمال أفريقيا والبحر المتوسط، لدفع الفرص التي تؤدي إلى تحقيق شراكات عالمية وترابط للقيام بالأعمال التجارية".

ومن المقرر عقد النسخة الخامسة من مؤتمر إيجيبس 2022 في مركز مصر الدولي للمعارض في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وسيحضر المعرض السنوي قيادات صناعة النفط الدوليون، وأكثر من 300 شركة عارضة وأكثر من 20 ألفًا من الحضور، الذين يعملون على دفع أجندة المنطقة الإقليمية وتقييمها في مجال صناعة الطاقة، إذ تواصل كل من مصر وشمال أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط تعزيز وجودها على الخريطة العالمية للنفط والغاز والطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى