طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةسلايدر الرئيسيةعاجل

إطلاق أول شراكة بين الإمارات وإسرائيل والهند في مجال الطاقة الشمسية

من أجل مشروع تاريخي في أبوظبي

دينا قدري

أعلنت السفارة الإسرائيلية في الهند أن شركة إيكوبيا -التي تتخذ من إسرائيل مقرًا لها- ستُنتج تكنولوجيا مبتكرة لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية في الهند، من أجل مشروع تاريخي في الإمارات.

وأوضحت السفارة -في بيان أصدرته، أمس الخميس- أن الاتحاد الدولي لغرف التجارة الهندية-الإسرائيلية أطلق الشراكة التي تُعد الأولى من نوعها بين إسرائيل والهند والإمارات.

وجاء في البيان أن "سفارة إسرائيل في الهند فخورة بالإعلان عن أول تعاون ثلاثي من نوعه بين إسرائيل والهند والإمارات"، حسبما نقلت وكالة أنباء آسيا الدولية.

تطبيع العلاقات

قال البيان إنه "تحت قيادة سفير إسرائيل لدى الهند، رون مالكا، أطلق الاتحاد الدولي لغرف التجارة الهندية-الإسرائيلية شراكة ثلاثية الأطراف تُنتج من خلالها شركة إيكوبيا -التي تتخذ من إسرائيل مقرًا لها- تكنولوجيا مبتكرة لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية في الهند لمشروع تاريخي في الإمارات".

وأضاف أن اتفاقيات السلام الموقّعة بين إسرائيل والإمارات قد مهّدت الطريق إلى صداقات وشراكات تجارية في جميع أنحاء المنطقة.

تعاون دولي

قال سفير إسرائيل لدى الهند، رون مالكا: "إن هذا الالتقاء لأحدث التقنيات الإسرائيلية، التي تُصنّع في الهند، وتُستورد من الهند من الإمارات لصالح مواطنيها، له كثير من الإمكانات، وهذه ليست سوى البداية".

ومن جانبه، قال سفير الهند لدى الإمارات، بافان كابور، إن "الأهداف العالمية للتنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال التعاون الدولي".

وقال: "هذا يتطلب من اللاعبين أن يجتمعوا لتبادل المعرفة وتقنيات التصنيع الفاعلة.. المشروع الذي تتولاه إيكوبيا -الذي يشمل التعاون بين إسرائيل والهند والإمارات- يجسّد كيف يمكن لمثل هذه الجهود أن تُؤتي ثمارها في هذا الاتجاه".

إنجاز مهم

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة إيكوبيا، جان سكيماما، عن سعادة شركته، لأنها ستكون "قصة النجاح الأولى من نوعها للشراكة الثلاثية بين إسرائيل والإمارات والهند".

وأكد أن الأمر سيتم "من خلال جلب تقنياتنا المبتكرة الرائدة عالميًا في حلول التنظيف الروبوتية للطاقة الشمسية، من إسرائيل، لتُصنّع في الهند من أجل مشروع بارز في الإمارات، من خلال تعاون متعدد الأطراف".

وأضاف: "يُعدّ هذا بالفعل إنجازًا مهمًا لشركة إيكوبيا في قطاع من السوق يُقدر بـ4-5 مليارات دولار سنويًا".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى