سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتأخبار الكهرباءسياراتكهرباء

إطلاق أول شاحن سريع للقوارب الكهربائية في النرويج (فيديو)

تقنية مزدوجة لشحن القوارب والسيارات الكهربائية

آية إبراهيم

أطلقت مجموعة من الشركات المتخصصة في النرويج أول شاحن كهربائي عالي السرعة للقوارب في العالم.

ويُعَدّ المشروع جهدًا مشتركًا من شركتي الطاقة إس إف إي وبي كيه كيه والمجلس المحلي، وشركة تصنيع القوارب الكهربائية إيفوي.

ويقع المشروع في ميناء فلورو على الساحل الغربي للنرويج، إذ تحوّل بعض الشركات انتباهها من السيارات الكهربائية إلى القوارب الكهربائية، حسبما ذكرت وكالة رويترز الإخبارية.

والشاحن هو -أيضًا- أول شاحن مشترك في العالم لكل من القوارب الكهربائية والسيارات، ويمكن لأي شخص استخدامه عبر تطبيق خاص.

إستراتيجية خفض الانبعاثات

قال الرئيس التنفيذي لشركة إس إف إي، يوهانس راوبوتي: "هذه هي البداية المبكرة جدًا في القوارب، وهو ما يُعَدّ فصلًا جديدًا في تطوير الحلول الخضراء وحلول عدم الانبعاثات".

وفي حين أن الشحن في المنزل سابقًا قد يستغرق ساعات، يمكن للشاحن السريع شحن قارب في أقل من نصف ساعة، إذ إن المحطة الجديدة بها أكثر من 150 كيلوواط من الطاقة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة إيفوي لايف ستافوستراند، أن الحل الجديد يمكن أن يوسّع نطاق استخدام القوارب الكهربائية وسهولتها.

القارب إيفوي1

أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن القارب إيفوي1 بقوة 800 حصان، ما يجعله في الواقع أسرع قارب كهربائي دون إنتاج في العالم مع 55 عقدة، ببطارية 100 كيلوواط/ساعة.

وأضاف ستافوستراند: "يشعر كثير من الناس بالقلق بشأن النطاق، بالنسبة إلى معظم القوارب والرحلات، ولكن لا يمثّل مشكلة كبيرة، فمن المهم حقًا أن نظهر للعملاء والعالم أنه من الممكن فعلًا القيام برحلات أطول إذا احتجت إلى ذلك".

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة بلج، ماريا بوس، وهي شركة تابعة لشركة الطاقة بي كيه كيه: "هذه ليست سوى الأولى من بين عديد من أجهزة الشحن التي سنبنيها على طول الساحل النرويجي، إذ لدينا طموح لبناء شبكة من أجهزة الشحن في النرويج وكذلك في بلدان أخرى".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى