نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط تتحول للهبوط بعد بيانات المخزونات الأميركية

وخام برنت بالقرب من 69 دولارًا

تحولت أسعار النفط للهبوط، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأميركية من الخام.

وكانت أسعار الخام ارتفعت بأكثر من 1.5% خلال التعاملات مع آمال زيادة الطلب من أميركا وأوروبا، لكن زيادة مخزونات البنزين أثرت سلبًا على الأسعار.

وفي نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.1%، ليصل إلى 65.63 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفع إلى مستوى 66.76 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

في حين ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يوليو/تموز- 0.1% ليصل إلى 68.96 دولارًا للبرميل، لكنه قلص مكاسبه من مستوى 69.95 دولارًا، المسجل في وقت مبكر من الجلسة.

مخزونات الخام الأميركية

تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 8 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار 700 ألف برميل يوميًا، فيما هبطت مخزونات المقطرات بنحو 2.9 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي.

تخفيف إجراءات الإغلاق

بحسب الخبراء فإن توقعات الطلب على الطاقة أصبحت أكثر إشراقًا من خلال إجراءات الإغلاق المخففة في أجزاء من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ما ساعد على تبديد المخاوف بشأن انخفاض الطلب من الهند واليابان.

وقال محللون إن الأسعار تتدعّم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وأوروبا، إذ تستعد نيويورك ونيوجيرسي لتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة، ويعتزم الاتحاد الأوروبي قبول مزيد من الزوار الأجانب الذين جرى تطعيمهم.

اقرا أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى