أسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%.. والخام الأميركي فوق 69 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، في جلسة متقلبة، وسط التوترات في الشرق الأوسط، ومع مخاوف تباطؤ الطلب.

وكانت أسعار النفط ارتفعت في وقت مبكر من التعاملات، بشكل هامشي لم يتجاوز 25 سنتًا، ثم تحوّلت للهبوط، قبل أن تعاود الارتفاع مجددًا.

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول، بنسبة 1.3%، ليصل إلى 71.29 دولارًا للبرميل.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر سبتمبر/أيلول، بنسبة 1.4%، ليصل إلى 69.09 دولارًا للبرميل، بعد أن كان تراجع تحت 68 دولارًا خلال التعاملات.

وكان الخامين القياسي والأميركي، تراجعا بنسبة 2.8% و3.4% على الترتيب في جلسة أمس الأربعاء.

التوترات في الشرق الأوسط

استفادت أسعار الذهب الأسود من التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وسط أنباء عن اختطاف سفينه نفط بالقرب من ميناء الفجيرة من جانب قوات إيرانية، وهو ما نفته الأخيرة.

ويسبق هذا الحادث، استهداف سفينة إسرائيلية بصاروخين من لبنان، لترد الأخيرة في وقت مبكر من اليوم بقصف مواقع لإطلاق الصواريخ في جنوب لبنان.

المخزونات الأميركية

فشلت أسعار النفط في استعادة الخسائر القوية المسجلة أمس الأربعاء، بعد قفزة مفاجئة في مخزونات الخام في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأسبوعي، ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 31 يوليو/تموز، لتصعد إلى مستوى 439.2 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه، تراجعت صادرات الخام الأميركية بما يقل قليلاً عن 600 ألف برميل يوميًا الأسبوع الماضي، كما سجل استهلاك المشتقات النفطية زيادة طفيفة لا تتجاوز 45 ألفًا.

ويحد من المكاسب كذلك ارتفاع الإصابات بوباء كورونا في الصين -ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم- ما أدى لعودة بعض قيود الإغلاق في بعض المدن وإلغاء رحلات الطيران.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى