رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع بعد بيانات اقتصادية أميركية

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 8 دولارات، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع عائدات السندات الأميركية، وبعد بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار المعدن الأصفر، أمس الثلاثاء، بعد أن قالت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، إن أسعار الفائدة قد تكون بحاجة إلى الزيادة، مع تسارع النمو الاقتصادي.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم يونيو/حزيران- بنحو 0.5%، ما يعادل 8.30 دولارًا، ليصل إلى 1784.30 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 5:54 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3%، ليسجّل 1784.51 دولارًا للأوقية.

بالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، هبط سعر البلاديوم 0.4% إلى 2974.46 دولارًا للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 3017.18 دولارًا في الجلسة السابقة بدعم من مخاوف من نقص إمدادات المعدن.

وخلال نفس الفترة، تراجعت عقود الفضة هامشيًا بنحو 0.07%، ليصل سعرها إلى 26.54 دولارًا للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.7% إلى 1230.04 دولارًا، ليزداد بعدًا عن ذروة أكثر من شهرين التي لامسها أمس.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار الرئيسي -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية- عند مستوى 91.31 نقطة، بعد أن كان مرتفعًا عند 91.43 نقطة في وقت مبكرة من التعاملات.

بيانات اقتصادية

تراجع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة من بشكل مفاجئ أعلى مستوياته على الإطلاق في الشهر الماضي، بحسب بيانات معهد الإمدادات الأميركي.

في حين أضاف القطاع الخاص في الولايات المتحدة وطائف بنحو 742 وظيفة خلال الشهر الماضي، لكن بوتيرة أقل من توقعات المحللين، التي كانت تشير إلى إضافة 872 وظيفة خلال نفس الفترة.

وتخلى الدولار الأميركي عن مكاسبه، كما تراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات دون 1.60%، مما قدم دعمًا للمعدن الأصفر.

وتترقب السوق مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع، من أهمها بيانات الوظائف في أبريل/نيسان، بوصفها مؤشرًا على الانتعاش في أكبر اقتصاد في العالم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى