طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

133.4 مليون دولار أرباح سيمنس جاميسا في 3 أشهر

%6 زيادة في إيرادات الشركة

محمد فرج

أعلنت شركة سيمنس جاميسا تحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب بقيمة 111 مليون يورو (133.4 مليون دولار) في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 33 مليون يورو (39.6 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت الشركة أن نتائج ما قبل اتفاقية شراء الطاقة أعطت هامشًا ضمنيًا قدره 4.8% من الإيرادات، ارتفاعًا من 1.5%، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المتخصص في شؤون الطاقة المتجددة.

وبلغت الإيرادات نحو 2.4 مليار يورو، مقابل 2.2 مليار يورو (2.4 مليار دولار)، على الرغم من التأثير السلبي للعملات، التي دونها كانت الإيرادات سترتفع بنسبة 11% بدلاً من 6%.

سيمنس جاميساطلبات بقيمة 40.5 مليار دولار

قالت سيمنس جاميسا، إن نتائج أعمالها إيجابية، حيث وصل سجلّ الطلبات الآن إلى 33.7 مليار يورو (40.5 مليار دولار)، بزيادة 18% على أساس سنوي.

أسهمت العقود الخاصة بتنفيذ أعمال خدمات وتوريد التوربينات البحرية في دفع الإيرادات، وأيضًا ركّزت الشركة على أعمالها في محطات طاقة الرياح البرية.

جدير بالذكر أنه جرى تقليص توجيه الإيرادات للسنة المالية 2021 إلى الحد الأدنى للتوجيه الحالي، من 10.2 مليار يورو إلى 10.5 مليار يورو (سابقًا 12.2 مليار دولار إلى 12.6 مليار دولار).

توريد 10 توربينات في السويد

تنفّذ سيمنس جاميسا العديد من المشروعات الخاصة بمحطات طاقة الرياح، حيث تعاقدت على توريد 10 توربينات لمحطات طاقة رياح في السويد، بقدرة 62 ميغاواط.

وتتوزع التوربينات على موقعين في منطقة سوني، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المتخصص في شؤون الطاقة المتجددة.

ومن المقرر أن تكتمل عمليات التركيب نهاية العام المقبل، وتتولى سيمنس جاميسا تنفيذ أعمال الصيانة لمدة 30 عامًا.

توربينات الرياح
توربينات طاقة رياح بحرية عائمة

تدشين محطة جديدة في البرازيل

أبرمت سيمنس جاميسا صفقة مع شركة إنجي الفرنسية المتخصصة في مجال الطاقة، تتضمن توريد توربينات بإجمالي 434 ميغاواط لمحطة طاقة رياح في كابو دي سانتو أغوستينو، شمال شرق ولاية ريو غراندي دو نورتي في البرازيل.

وينصّ العقد على توريد 70 توربينًا من طراز 5.8-170 بتقنية أوبتيمافلكس، معزّزة للعمل بقدرة 6.2 ميغاواط.

وستنتج سيمنس جاميسا التوربينات محليًا في مصنعها ببلدية كاماكاري في ولاية باهيا البرازيلية.

أول محطة طاقة رياح في إثيوبيا

تعاقدت سيمنس جاميسا أيضًا على عقد لتنفيذ أول محطة طاقة رياح في إثيوبيا، بقدرة 100 ميغاواط، تكفي لتوفير الكهرباء لأكثر من 400 ألف أسرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه أديس أبابا لتوسيع قدراتها في مجال الطاقة الخضراء، لتلبية أهداف الطاقة المتجدّدة الطموحة.

ومن المقرّر تشغيل محطة طاقة الرياح بحلول عام 2023، وسوف توفّر أكثر من 260 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى