أخبار الغازالتقاريرتقارير الغازرئيسيةعاجلغاز

واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال تسجل مستوى قياسيًا

بلغت 19.68 طنًا في الربع الأول

ارتفعت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال إلى مستوى قياسي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبلغت واردات الغاز الطبيعي المسال في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم 19.68 مليون طن في الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي، بزيادة 29% عن الفترة نفسها من 2020، بحسب النشرة الأسبوعية "ميس".

وتجاوزت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال المستوى القياسي السابق، المسجل في الربع الرابع من العام الماضي بنحو 650 ألف طن.

الواردات بحسب الدول

لا تزال أستراليا أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال إلى الصين بنحو 7.44 مليون طن في الربع الأول من 2021، بزيادة 7.8% على أساس سنوي.

وجاءت قطر في المرتبة الثانية بواردات قدرها 2.91 مليون طن للربع الأول، بارتفاع بلغت نسبته 24.2%، عند المقارنة بالفترة نفسها من 2020.

وسجلت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال من ماليزيا والولايات المتحدة مستويات قياسية عند 2.02، و1.82 مليون طن على الترتيب.

كما بلغ استيراد الصين الغاز الطبيعي المسال من عمان ومصر أعلى مستوى على الإطلاق عند 670 و640 ألف طن على التوالي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وفي أول 3 أشهر فقط من هذا العام، تجاوزت الواردات الصينية من مصر الرقم القياسي السنوي المسجل في عام 2013 عند 440 ألف طن.

وبشكل عام، دفعت الصين 8.11 دولارًا لكل مليون دولار وحدة حرارية بريطانية في المتوسط، مقابل واردات الغاز الطبيعي المسال خلال الربع الأول.

إنتاج الصين من الغاز

ارتفع إنتاج الصين من الغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي بلغ 53.3 مليار متر مكعب في الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ إنتاج الغاز في الصين خلال مارس/آذار نحو 18.5 مليار متر مكعب، ليكون ثاني أكبر مستوى شهري مسجل على الإطلاق بعد الرقم القياسي في ديسمبر/كانون الأول لعام 2020 عند مستوى 18.7 مليار متر مكعب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى