رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

أورستد تعلن عن مشروع مشترك للرياح البحرية في بحر البلطيق

يربط مزارع الرياح في لاتفيا وإستونيا

دينا قدري

وقّعت شركتا أورستد الدنماركية، وإنيفيت الإستونية، مذكرة تفاهم لتطوير فرص الرياح البحرية على نطاق واسع في دول البلطيق.

بموجب مذكرة التفاهم، تخطط الشركتان لإنشاء مشروع مشترك لتطوير الرياح البحرية في دول البلطيق، بما في ذلك مشروع ليفي في الجزء الإستوني من خليج ريغا.

كما قدّمت أورستد طلبًا لمنطقة في مياه لاتفيا بجوار موقع ليفي، حسبما نقلت منصة أوفشور ويند.

الحلول الهجينة العابرة للحدود

في العام الماضي، وقّعت حكومتا إستونيا ولاتفيا مذكرة تفاهم لتطوير مزرعة ليفي للرياح البحرية، بقدرة 1000 ميغاواط، في خليج ريغا.

من خلال هذه المواقع، يهدف المشروع المشترك إلى متابعة حلّ هجين عابر للحدود، والذي سيربط مزرعة للرياح البحرية في كلٍ من لاتفيا وإستونيا، ويُمكّن من استخدام كابلات نقل الرياح البحرية بوصفها حلقة ربط بين البلدين.

قال رئيس منطقة أوروبا القارية في أورستد، راسموس إيربو: "مع وجود الإطار التنظيمي الصحيح، يمكن للرياح البحرية أن توفر طاقة خضراء على نطاق واسع في إستونيا ولاتفيا قبل عام 2030.. الحجم الهائل لمزارع الرياح البحرية يجعلها مثالية للحلول الهجينة العابرة للحدود".

مركز الرياح البحرية

وأكد إيربو أن "منطقة بحر البلطيق أصبحت مركزًا لبناء طاقة الرياح البحرية والتي ستسهم بشكل كبير في جهود إزالة الكربون في كل من المنطقة والاقتصاد الأوروبي".

وقال: "يُمكن لدول البلطيق أن تعمل بالطاقة المتجددة من الرياح البحرية إلى حدٍ كبير، ونحن نتطلع إلى التعاون مع إنيفيت لتحقيق هذه الإمكانات".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى