رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

شركة البحر الأحمر السعودية تحصل على أول تسهيل ائتماني أخضر

بقيمة 3.67 مليار دولار

نجحت شركة البحر الأحمر للتطوير السعودية في الحصول على اعتماد التمويل الأخضر لنهجها في مجال الاستدامة المجتمعية والبيئية، لمشروع البحر الأحمر بوصفه مشروعًا مستدامًا.

ويُعدّ هذا القرض أول تسهيل ائتماني مُقوّم بالريال السعودي يُمنح ضمن إطار التمويل الأخضر.

وأعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم الثلاثاء، اكتمال تسهيل قرض لأجَل محدد، وتسهيل ائتماني مُتجدد بقيمة 14.120 مليار ريال سعودي (3.76 مليار دولار أميركي) مع 4 بنوك سعودية، بحسب بيان صحفي للشركة على موقعها الإلكتروني.

وقام كلٌّ من البنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني ("ساب")، والبنك الأهلي السعودي بدور المفوضين الرئيسين للتنظيم، بينما قام بنك "إتش إس بي سي" بدور المنسق للقرض الأخضر.

رؤية المملكة 2020

قال مدير قسم المالية والاستثمار في شركة البحر الأحمر للتطوير، جاي روزين: "يشكل هذا التسهيل إنجازًا نوعيًا لمشروع البحر الأحمر ورؤية المملكة 2030، إذ يسعدنا تأمين التسهيلات البنكية والالتزامات الرأسمالية اللازمة للمرحلة الأولى من المشروع.

وأشار إلى أن "هذا التمويل يضيف مستوى آخر من المصداقية عبر دعم المصارف المحلية له، ما سيجعل من المشروع أكثر جاذبية للمستثمرين بفضل هيكل رأس المال المؤمن بالكامل".

ويُمكّن إطار عمل التمويل الأخضر هذا، شركة البحر الأحمر للتطوير من إصدار قروض خضراء وغيرها من الأدوات المالية الخضراء.

كما يتيح لها تحديد المشروعات والأصول المؤهلة واختيارها وإدارتها، وفقًا لهذه المبادئ وإعداد التقارير بشأنها.

التعريف بمشروع البحر الأحمر

بلغ مشروع البحر الأحمر محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه على قدم وساق لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022، مع افتتاح المطار الدولي والفنادق الأولى.

ومن المقرر أن ترحّب مدينة الموظفين السكنية بالموظفين بحلول الربع الثاني من عام 2021.

وسيتألف المشروع -عند اكتماله في عام 2030- من 50 فندقًا توفّر ما يصل إلى 8 آلاف غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني موزع على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مراسي فاخرة، وملاعب جولف، وعديدًا من مرافق الترفيه والاستجمام.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى