نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوى في أسبوع، بعد قرار أوبك+ بتثبيت سياسة إنتاج الخام دون تغيير.

وكانت أسعار الخام تعرضت للضغط في الجلسات السابقة، مع مخاوف من أن يؤدي تصاعد وتيرة الإصابات بكوفيد-19 في الهند إلى تراجع الطلب على الوقود في ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.

وفي نهاية التعاملات، سجّل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يونيو/حزيران- ارتفاعًا بنسبة 1.2%، ليصل سعر البرميل إلى 66.42 دولارًا.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة 1.7% ليسجل 62.94 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 19 أبريل/نيسان الجاري.

أوبك والهند

جاء تصاعد انتشار كورونا في الهند في الوقت الذي تجتمع فيه منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لمناقشة سياسة الإنتاج.

واجتمع تحالف أوبك+ اليوم -قبل الموعد المخطط سابقًا غدًا الأربعاء- وقرر الإبقاء على رفع الإنتاج النفطي تدريجياً كما هو، بمقدار 350 ألف برميل يوميًا بداية من الشهر المقبل، و 350 ألف برميل أخرى في يونيو/حزيران، و 440 ألف برميل في يوليو/تموز.

وقالت 3 مصادر -وفق رويترز- إن اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+ أبقت على توقعات نمو الطلب على النفط هذا العام، لكن لديها مخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وأماكن أخرى.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت مطلع تعاملات الأسبوع، أمس، مع ازدياد احتمالات انخفاض الطلب من الهند واليابان.

وفي اليابان -رابع أكبر مشترٍ للنفط في العالم- بدأت حالة طوارئ ثالثة في طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين أمس، ما يؤثّر على قرابة ربع السكان في الوقت الذي تكافح فيه البلاد للتصدي لزيادة وتيرة الإصابات.

وقال وزير الاقتصاد الياباني، ياسوتوشي نيشيمورا، إنه -بموجب حالة الطوارئ الجديدة التي ستُفرض في الفترة من 25 أبريل/نيسان إلى 11 مايو/أيار- ستطلب الحكومة إغلاق المطاعم والحانات، فضلاً عن إقامة المناسبات الرياضية الكبرى دون جمهور.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى