أخبار الغازأخبار النفطرئيسيةعاجلغازنفط

دانة غاز تتراجع عن بيع أصولها البرية في مصر

أعلنت شركة دانة غاز اليوم الأحد، تراجعها عن بيع أصولها البرية في مصر، والتي أُعلِن عنها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الشركة الإماراتية في بيان، إنه "مع تعذُّر استيفاء عدد من الشروط المسبقة لاتفاقية البيع، بما يرضي الطرفين، وذلك قبل حلول التاريخ النهائي لإتمام اتفاقية البيع، والذي وافق يوم الأربعاء 14 أبريل/نيسان 2021، فقد قرر مجلس إدارة الشركة مواصلة الاحتفاظ بأصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر وتشغيلها، إلى جانب امتياز شمال العريش (القطاع السادس) البحري الاستكشافي ذي الإمكانات الواعدة".

ربحية الشركة وأثر فشل الصفقة

كانت دانة غاز تتوقع إغلاق البيع البالغة قيمته 236 مليون دولار إلى آي.بي.آر الوسطاني للنفط، التابعة لمجموعة آي.بي.آر للطاقة، في وقت سابق من العام الحالي.

وذكرت الشركة أنها بينما تقوم بتقييم أثر إنهاء اتفاقية البيع بالتفصيل، فإنه من المتوقع أن يكون هناك أثر إيجابي على ربحية الشركة ومركزها المالي وتحسّن في تدفقاتها النقدية خلال السنوات القادمة.

وتعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي للشركة باتريك ألمان وورد: "لطالما كانت دانة غاز ملتزمة بإتمام صفقة البيع، ولكن ثبت وجود صعوبات بين الطرفين لاستيفاء الشروط المسبقة لإتمام اتفاقية البيع".

وأضاف: "تتمتع دانة غاز بسجلّ حافل بالنجاح في مصر على مدى السنوات الـ14 الماضية، ونواصل التزامنا التامّ بإدارة أصولنا في مصر بما يحقق مصلحة جميع الأطراف المعنية، بما فيها الحكومة المصرية".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى