طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

مصر.. جهود مكثفة نحو التحول الأخضر

قالت وزيرة التعاون الدولي، محافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، رانيا المشاط، إن الإستراتيجية الجديدة التي يعمل البنك من خلالها للفترة 2021-2025 تتواءم مع الأولويات الوطنية وإستراتيجية الحكومة المصرية التنموية.

وأكدت المشاط سعي الدولة لتصبح نموذجًا رائدًا للتحول الأخضر في المنطقة من خلال المشروعات القومية المتوافقة مع المعايير البيئية، والمدن الذكية، وإستراتيجية الطاقة المستدامة، وكذلك التحول الرقمي.

ولفتت إلى أن التوافق في الأولويات يفتح آفاقًا جديدة للتعاون المستقبلي، بما يسرّع وتيرة التنمية، ويمكّن الاقتصاد من التعافي وإعادة البناء بشكل أفضل.

جاء ذلك أثناء جلسة مباحثات ثنائية مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، في ختام زيارتها إلى مصر، بحسب بيان صحفي صادر اليوم، حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

مصر
رانيا المشاط مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

اتفاقيات تمويل تنموي

أوضحت الوزيرة أنه خلال التعاون الإنمائي الفاعل مع البنك عُقدت اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 9.8 مليار دولار أميركي، من بينها 3.1 مليار دولار للقطاع الخاص، و6.7 مليار دولار لقطاعات الدولة التنموية المختلفة.

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي الدور الذي تقوم به الوزارة لدفع الشراكات الدولية من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية الثلاثة، إذ ترتكز إستراتيجية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الجديدة (2021-2025) على 3 محاور أساسية:

  • المحور الأول: دعم التحوّل إلى الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستدامة البيئية.
  • المحور الثاني: تعزيز تكافؤ الفرص بين الجنسين.
  • المحور الثالث: التحوّل الرقمي، وكان البنك قد أقرها خلال الاجتماعات السنوية العام الماضي.

من ناحيتها، أعربت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تطلّع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لتعزيز الشراكة مع مصر خلال الفترة المقبلة في إطار سعي البنك لتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال إستراتيجيته الجديدة للفترة من 2021-2025.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى