سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

كاليفورنيا تخطط لإنهاء التنقيب عن النفط بحلول عام 2045

ومنع تصاريح التكسير الهيدروليكي خلال 3 سنوات

نوار صبح

تخطط ولاية كاليفورنيا لوقف عمليات التنقيب عن النفط بحلول عام 2045، وذلك في ضوء الخطوات الأميركية للتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري.

وطالب حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم إدارته، يوم الجمعة، إدارته باتخاذ إجراءات للتخلص التدريجي من التنقيب عن النفط والغاز في إحدى أكبر الولايات المنتجة للنفط في البلاد بحلول عام 2045، ومنع تصاريح التكسير الهيدروليكي الجديدة في غضون 3 سنوات، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ضغوط نشطاء البيئة

تعرض نيوسوم لضغوط من نشطاء البيئة والسياسيين التقدميين الذين يقولون إن استخراج النفط والغاز يتعارض مع أهداف ولاية كاليفورنيا المتمثلة في الاستغناء عن الوقود الأحفوري ومكافحة تغير المناخ.

وقال نيوسوم إنه لا يرى دورًا للتكسير الهيدروليكي في المستقبل، وإنه يعتقد أن كاليفورنيا بحاجة إلى التخلي عن النفط.

تجدر الإشارة إلى أن إنتاج النفط في كاليفورنيا انخفض بشكل مضطرد منذ الثمانينيات؛ ويعود ذلك جزئيًا إلى المعايير البيئية الصارمة.

وتبيًن البيانات الحكومية أن الولاية لا تزال سابع أكبر منتج للنفط الخام في الولايات المتحدة، وثاني أكبر مستهلك للنفط، وموطن عُشر طاقة التكرير الأميركية.

سياسات المناخ في كاليفورنيا

من جهة ثانية، تعد سياسات تغير المناخ في كاليفورنيا من بين أكثر السياسات صرامة من جميع الولايات، بما في ذلك هدف حظر السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035.

وقال عدد من أنصار جماعات حماية البيئة والمشرعون الديمقراطيون، إن الولاية بحاجة إلى التحرك بسرعة للتخلص التدريجي من التنقيب، بينما انتقد قطاع النفط والغاز إعلان الحاكم، كما فعل بعض السياسيين الذين قالوا إن الإجراء سيلحق الضرر بالوظائف والمجتمعات المعتمدة على الحفر.

وتعهدت الرابطة النفطية الغربية في بيان لها "بمحاربة هذا التفويض الضار وغير القانوني".

وأعطى نيوسوم توجيهاته لهيئة تنظيم النفط والغاز في ولاية كاليفورنيا، قسم إدارة الطاقة الجيولوجية، لبدء عملية من شأنها أن توقف إصدار تصاريح التكسير الهيدروليكي بحلول عام 2024؛ حيث يمثل التكسير 2٪ فقط من استخراج النفط في كاليفورنيا.

بالإضافة إلى ذلك، قال الحاكم إن مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا، الذي يحدد سياسات تغير المناخ في الولاية، سيقيّم طريقة التخلص التدريجي من استخراج النفط والغاز بحلول عام 2045.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى