رئيسيةأخبار النفطنفط

نيجيريا تتعهد بالقضاء على طوابير محطات الوقود

وتؤكد استقرار أسعار البنزين

آية إبراهيم

تعهّد المدير الإداري للمؤسسة الوطنية للنفط في نيجيريا، ميلا كياري، لسائقي السيارات بحل أزمة الطوابير أمام محطات الوقود، التي عادت إلى الظهور في العاصمة أبوجا.

جاء ذلك بعد اجتماع مع الرئيس محمد بخاري، لإعطاء تحديثات عن الصناعة، وما يجري في البلاد حول أعمال النفط والغاز، حسبما ذكر موقع ذا صن.

أزمة الوقود

أوضح ميلا كياري أن سبب عودة طوابير الوقود إلى عاصمة البلاد يرجع إلى وجود احتجاجات من قِبل سائقي ناقلات الوقود ضد أرباب عملهم، وأزمة رابطة الوطنية لمالكي النقل البري حول حزمة التعويضات الخاصة بهم، ولم تُحل هذه المشكلات حتى يوم أمس.

وأشار ميلا كياري إلى التدخل لضمان وجود تسوية ودية بين الطرفين، لفض الخلاف، لتبدأ عمليات التحميل العادية من المستودعات.

وقال كياري: "بدأ التحميل بكل المستودعات في جميع أنحاء البلاد، ولا تزال عمليات إرسال الشاحنات جارية في جميع المستودعات، كما أُلغي الإضراب لمدة أسبوع واحد، لتمكيننا من التدخل وإيجاد حل للمشكلة".

أسعار الوقود

حول زيادة أسعار الوقود، قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، إن الدعم مسألة تتعلق بالسياسة، مشيرًا إلى عدم وجود أي زيادة في أسعار المشتقات النفطية حاليًا.

وأكد عضو المؤسسة الوطنية للنفط أن الحكومة لا تزال في طور وضع أفضل طريقة للخروج من الأزمة الحالية، المتعلقة بخطتها لرفع الدعم عن البنزين في البلاد، واضعة مصلحة المواطن عين الاعتبار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى