سلايدر الرئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةطاقة متجددةعاجلمنوعات

محمد بن راشد: الطاقة المتجددة المستقبل الأمثل للبشرية لمواجهة تغيرات المناخ

خلال مشاركته في قمة بايدن للمناخ

أكد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الطاقة المتجددة تُعدّ المستقبل الأمثل للبشرية، لمواجهة التغيرات المناخية التي تمثّل تحديًا عالميًا مستمرًا.

وأوضح -خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني لقمة بايدن للمناخ- أن الإمارات اتخذت قرارًا منذ 15 عامًا باستخدام الطاقة النظيفة، معلنًا عن مشاركة بلاده في إطلاق مشروع الابتكار الزراعي لأجل المناخ.

قمة بايدن للمناخ

قال بن راشد -في سلسلة تغريدات عبر تويتر-: "شاركت اليوم رفقة مجموعة من قادة العالم في قمة القادة للمناخ التي دعا لها الرئيس الأميركي جو بايدن.. أكدنا خلالها موقف الإمارات أن قضية المناخ ليست قضية مؤقتة.. بل تحدٍّ عالمي مستمر.. وأن هذا التحدي يمكن أن يقود البشرية لفرص عظيمة لتغيير مستقبلها للأفضل".

وأشار نائب رئيس الإمارات إلى أن بلاده رغم كونها دولة نفطية فإنها تمتلك اثنتين من كبرى محطات الطاقة الشمسية في العالم، وستقوم بإنشاء ثالثة ستكون أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية عالميًا، وتستثمر في أكثر من 70 دولة حول العالم في الطاقة المتجددة.

الابتكار الزراعي للمناخ

أعلن بن راشد -خلال القمة- مشاركة الإمارات مع مجموعة من الشركاء العالميين في مشروع "الابتكار الزراعي للمناخ"، للتغلب على آثار التغيّر المناخي على القطاع الزراعي العالمي، مؤكدًا أهمية العمل الجماعي الدولي للحفاظ على بيئة الأرض للأجيال القادمة.

وتأتي مشاركة محمد بن راشد في القمة إلى جانب 40 من قادة الدول، تأكيدًا لدور الإمارات ومكانتها في العمل المناخي، وجهودها في التصدي لتداعيات تغيّر المناخ، والوصول إلى اقتصاد منخفض الكربون.

ويبحث القادة -على مدار يومين- الالتزامات الخاصة بالتغيّر المناخي، ومنها تمويل برامج الطاقة النظيفة والابتكارات والتحوّل إلى المشاريع الخضراء ودور أسواق رأس المال في هذا المجال.

وتُعدّ قمة بايدن للمناخ محطة رئيسة قبل انعقاد مؤتمر الدول الأطراف "كوب 26"، وتهدف إلى زيادة الفرص لتحقيق نتائج عملية ملموسة في العمل المناخي العالمي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى