أخبار الغازأخبار النفطرئيسيةغازنفط

سنغافورة تبدأ تجربة استخدام الديزل الحيوي في سفن الشحن

ضمن إستراتيجيتها لخفض الانبعاثات بحلول 2050

آية إبراهيم

تدرس شركة التجارة اليابانية تويوتا تسوشو وهيئة الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة إمكانية استخدام وقود الديزل الحيوي، بهدف استكشاف جدوى توفير الإمدادات المنتظمة إلى السفن العابرة للمحيطات بديلاً للوقود البحري التقليدي.

ويبحث الجانبان إمكان استخدام وقود الديزل الحيوي العادي بدلاً من الوقود البحري التقليدي للسفن، من خلال حرق وقود الديزل الحيوي وقودًا بحريًا لبوارج الوقود "مارلين ساتو" في سنغافورة، ابتداءً من الشهر الجاري حتى سبتمبر/أيلول، حسبما ذكرت وكالة آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة.

الهدف الكربوني

قالت "تويوتا تسوشو" إن الدراسة تأتي لتحقيق هدف المنظمة البحرية الدولية، المتمثل في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 50% بحلول عام 2050، في قطاع الشحن.

وتشمل التجربة قياس غاز العادم للتحقق من فاعلية وقود الديزل الحيوي في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى اختبار ثبات أكسدة وقود الديزل الحيوي في التخزين.

البارجة المحصنة مملوكة لشركة تويوتا تسوشو بتروليوم، التابعة لمجموعة تويوتا تسوشو، التي تبحث إمكان استخدام الوقود الحيوي "وقودًا للتخزين المؤقت"، إذ إن مالكي السفن يمكنهم حرق الوقود الحيوي دون الحاجة إلى تغييرات كبيرة في محركات السفن الموجودة لديهم.

ويأتي وقود الديزل الحيوي للدراسة من إنتاج ألفا بيوفولز السنغافورية، بدءًا من مزيج من 30 قطعة من الديزل الحيوي، و70 قطعة من زيت الغاز البحري، وتخطّط الشركة لتغيير النسبة في النهاية إلى 50:50.

اقرأ أيضًا..

 

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى