أخبار منوعةالتقاريرتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةمنوعات

بث مباشر.. قمة بايدن للمناخ بحضور العديد من قادة العالم

دينا قدري

انطلقت قبل قليل قمة بايدن للمناخ، التي يستضيفها الرئيس الأميركي بحضور العديد من قادة العالم، بعنوان "قمة القادة حول المناخ 2021"، بالتزامن مع يوم الأرض الذي يوافق 22 أبريل/نيسان.

وتقدّم منصة الطاقة "بثًّا مباشرًا لقمة بايدن للمناخ"، التي من المقرر أن تشهد مباحثات بين القادة حول الإجراءات الكفيلة بمواجهة أزمة المناخ وتقليل الانبعاثات.

وحثّ بايدن القادة على انتهاز هذه القمة بوصفها فرصة للكشف عن طموحاتهم المناخية، وكيف سيتخذون إجراءات لتقليل الانبعاثات.

من المتوقع أيضًا أن تعلن الولايات المتحدة عن هدفها الطموح لانبعاثات 2030 في إطار مساهمتها الجديدة المحددة وطنيًا بموجب اتفاقية باريس.

افتتح الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس الجلسة الافتتاحية للقمة، التي ستؤكد الحاجة الملحّة لأن تعمل الاقتصادات الرئيسة في العالم على تعزيز طموحها المناخي بحلول موعد انعقاد الدورة الـ26 لمؤتمر الأمم المتحدة حول تغيّر المناخ "كوب 26"، للحفاظ على الحدّ من الاحترار عند 1.5 درجة مئوية.

ستوفر الجلسة فرصة للقادة لتسليط الضوء على التحديات المتعلقة بالمناخ التي تواجه دولهم، والجهود التي يبذلونها، والإعلان عن خطوات جديدة لتعزيز الطموح المناخي.

الاستثمار في حلول المناخ

ستسلط الجلسة الثانية الضوء على الحاجة الملحّة لتوسيع نطاق تمويل المناخ، والجهود المبذولة لزيادة التمويل العام للتخفيف والتكيف في الدول النامية، والجهود المبذولة لتحويل تريليونات الدولارات من الاستثمار الخاص لتمويل التحوّل إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

التكيف وأمن المناخ

ستسلط الجولة الأولى من الجلسة الثالثة الضوء على تحديات التكيف مع المناخ والقدرة على الصمود التي تواجهها جميع الدول، خاصةً تلك الأكثر عرضة لتأثيرات المناخ، والنهج المتطور لتعزيز المرونة في مواجهة تغيّر المناخ وتقلّب المناخ.

بينما ستتناول الجولة الثانية من هذه الجلسة التحديات الأمنية العالمية التي يفرضها تغيّر المناخ، وتأثيرها في الجيش والجاهزية، والجهود الجارية لمواجهة مضاعفات التهديد للطاقة والاقتصاد والأمن القومي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى