رئيسيةأخبار النفطنفط

التزامات شركة النفط الكورية الجنوبية تتجاوز أصولها كاملة

بسبب استمرار الخسائر

تعاني شركة النفط الكورية الجنوبية "كنوك" حالة تآكل كامل لرأس المال لأول مرة في تاريخها منذ تأسيسها عام 1979.

أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء، أن شركة كنوك دخلت في حالة تآكل كامل لرأس المال في عام 2020، إذ تجاوزت التزاماتها الأصول بسبب استمرار الخسائر، حسب ما نشرته وكالة يونهاب للأنباء.

وبلغت التزامات الشركة 18.64 تريليون وون (16.7 مليار دولار أميركي)، بحلول نهاية العام الماضي، ارتفاعًا بنحو 514 مليار وون (461 مليون دولار أميركي)، مقارنة بالعام الذي سبقه، وفقًا لبيانات منشورة على المنصة الحكومية.

وبلغت قيمة الأصول 17.5 تريليون وون (15.5 مليار دولار أميركي)، تراجعًا بقيمة 1.12 تريليون وون (مليار دولار أميركي) مقارنة بالعام الذي سبقه.

ديون الشركة

ارتفعت قيمة ديون شركة النفط الكورية إلى 18.1 تريليون وون (16 مليار دولار أميركي) في 2019، قبل أن تتخطى قيمة الأصول العام الماضي.

يرجع الدين المرتفع إلى الخسائر التي تسببت فيها المشروعات الخارجية والتي بدأت خلال إدارة الرئيس الأسبق لي ميونغ-باك ما بين عامي 2008 و2013، بالإضافة إلى أن الشركة تضررت بشدة من تراجع أسعار النفط الناتج عن جائحة كورونا.

وتحاول الشركة تعزيز جهود الإنقاذ الذاتي، للتخلص من عبء الديون الضخم، بما يشمل بيع الشركات التابعة غير المربحة والأصول الخارجية عالية المخاطر، بالإضافة إلى تسريح العمال.

ويرى مراقبو الصناعة أنه سيكون من الصعب أن تحل الشركة مشكلة الديون في فترة قصيرة، بما أن التزاماتها من المتوقع أن تصل إلى 20 تريليون وون (18.5 مليار دولار أميركي) في 2024.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى