رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الجزائر.. الموافقة على إنشاء شركة للطاقة المتجددة بالتعاون بين سوناطراك وسونلغاز

بنسبة 50% لكل منهما

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة النفط والغاز الجزائرية سوناطراك، والشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز "سونلغاز" على إنشاء شركة مختلطة بنسبة 50% لكل منهما، لتنفيذ البرنامج الوطني للطاقات المتجددة، تحت إشراف وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.

وترأّس وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم، بمقر الوزارة، اجتماع للجمعية العامة غير العادية لكل من مجمّعي سوناطراك وسونلغاز، بحضور كل من وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، ومشاركة مدير عامّ شركة سوناطراك، توفيق حكار ومدير عامّ شركة سونلغاز، شاهر بولخراص.

شركة الطاقة المتجددة

كانت الجزائر قد أعلنت في فبراير/شباط الماضي، عن تدشين شركة جديدة لتطوير الطاقة المتجددة، في إطار توجّه الدولة للاعتماد على الطاقة النظيفة، وخفض انبعاثات الكربون.

تعمل الشركة الجديدة على تنفيذ برنامج الجزائر الوطني لتطوير توليد الكهرباء من الموارد المتجددة، والذي يهدف إلى إنتاج 15 ألف ميغاواط، بحلول 2035، بمعدل إضافة 1000 ميغاواط سنويًا.

وزير الطاقة الجزائري أثناء استقبال السفير الإيطالي
وزير الطاقة الجزائري خلال استقبال السفير الإيطالي

التعاون مع إيطاليا

من جهة أخرى، استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم سفير إيطاليا بالجزائر جيوفاني بوليزي، حيث جرى استعراض علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وإيطاليا في مجال الطاقة.

وشدد عرقاب على أهمية التعاون والشراكة بين الشركات الجزائرية والإيطالية في مجال الطاقة، لا سيما في مجالات النفط، والطاقة المتجددة والكهرباء، مستشهدًا بالشراكة النموذجية بين سوناطراك وشركة إيني.

وأعرب السفير عن الاهتمام الكبير للشركات الإيطالية بتعزيز وجودها في الجزائر، والاستمرار في استكشاف فرص تعاون جديدة مثل الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى