رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الغازطاقة متجددةعاجلغاز

توتال تتعاون مع سيمنس إنرجي لتقليل انبعاثات الغاز المسال

من خلال دراسة حلول التسييل الكهربائي واحتراق الهيدروجين

نوار صبح

وقّعت شركتا النفط الفرنسية توتال وسيمنس إنرجي الألمانية اتفاقية تعاون تقني لدراسة الحلول المستدامة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وسيركّز التعاون على مرافق تسييل الغاز الطبيعي وتوليد الطاقة المصاحبة، حسبما ذكرت شركة توتال.

تقنيات إسالة الغاز الطبيعي

بموجب الاتفاقية، ستوظف الشركتان أفضل تقنياتهما وخبراتهما لتقديم حلول المرحلة الصناعية، مثل التسييل الكهربائي التنافسي، وتوليد الكهرباء، واحتراق الهيدروجين النظيف في توربينات الغاز، ودمج الطاقة المتجددة في نظام الطاقة بمحطات التسييل، وتعزيز كفاءتها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقسم التطبيقات الصناعية في سيمنس إنرجي، ثوربيورن فورس، إن الاتفاقية تأتي بعد الإعلان، في يونيو/حزيران الماضي، عن التعاون لاستكشاف التصاميم المحتملة لتسييل الطاقة وتوليدها، للمساعدة في إزالة الكربون من إنتاج الغاز الطبيعي المسال.

البصمة الكربونية

بدوره، قال رئيس الاستكشاف والإنتاج في شركة توتال، أرنود بريولاك، إن التعاون مع شركة سيمنس إنرجي -وهي لاعب رئيس في قطاع تكنولوجيا الطاقة- يوفّر عديدًا من الفرص لزيادة تقليل البصمة الكربونية لأنشطتنا، لا سيما في أعمالنا الإستراتيجية في قطاع الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف بريولاك أن تطوير الغاز الطبيعي المسال منخفض الكربون سيسهم في تلبية النمو في الطلب العالمي على الطاقة، مع تقليل كثافة الكربون في منتجات الطاقة المستهلكة؛ إذ يُعدّ تقليل البصمة الكربونية أمرًا ضروريًا للغاز الطبيعي المسال، للقيام بدوره الكامل في تحوّل الطاقة.

شركة توتال

تُعدّ شركة توتال ثاني أكبر شركة مملوكة للقطاع الخاص في العالم للغاز الطبيعي المسال، بمحفظة عالمية تبلغ نحو 50 مليون طن سنويًا بحلول عام 2025، وحصة سوق عالمية تبلغ نحو 10%.

وتستفيد المجموعة من المراكز القوية والمتنوعة، في جميع أنحاء سلسلة قيمة الغاز الطبيعي المسال، ومنها: إنتاج الغاز وتسييله، ونقل وتجارة الغاز الطبيعي المسال، والمساهمة في تطوير صناعة الغاز الطبيعي المسال للنقل البحري.

وتسوّق الشركة الغاز الطبيعي المسال في جميع الأسواق العالمية من خلال أعمالها في مصانع التسييل في قطر ونيجيريا وروسيا والنرويج وعمان ومصر والإمارات والولايات المتحدة وأستراليا وأنغولا.

سيمنس إنرجي

تعدّ سيمنس إنرجي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة، وتعمل الشركة مع عملائها وشركائها على أنظمة الطاقة للمستقبل، وبالتالي دعم الانتقال إلى عالم أكثر استدامة.

من خلال مجموعة منتجاتها وحلولها وخدماتها، تغطي شركة سيمنس إنرجي كامل سلسلة قيمة الطاقة؛ من توليد الكهرباء ونقلها إلى تخزينها.

وتشمل محفظة الشركة تقنيات الطاقة التقليدية والمتجددة، مثل توربينات الغاز والبخار، ومحطات الطاقة الهجينة التي تعمل بالهيدروجين، ومولدات ومحولات الكهرباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى