منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - الذهب يرتفع 30 دولارًا.. ويسجل أعلى مستوى في 7 أسابيع

مع هبوط عائدات السندات الأميركية

وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 30 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوى في 7 أسابيع، مع تراجع عائدات سندات الخزانة الأميركية.

واستفاد المعدن الأصفر من ضعف قيمة الدولار، الذي ظل عند أدنى مستوى في 3 أسابيع أمام سلة من العملات، الأمر الذي يعزّز جاذبية الذهب.

أسعار الذهب اليوم

ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 1.8%، ما يعادل 30.50 دولارًا، ليصل إلى 1766.80 دولارًا للأوقية، في نهاية تعاملات اليوم، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 25 فبراير/شباط الماضي.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت غرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 1.7%، أو 30.17 دولارًا، ليصل إلى 1766.60 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر مايو/أيار- بنحو 1.6%، مسجلاً 25.95 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر البلاتين الفوري بأكثر من 2.3%، ليصل إلى 1202.83 دولارًا للأوقية، كما زاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 2.2% مسجلاً 2735.67 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- عند مستوى 91.70 نقطة، بعد أن كان متراجعًا عند 91.49 نقطة في وقت سابق من التعاملات.

بيانات اقتصادية

تراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لآجل 10 سنوات إلى مستوى 1.54% خلال التعاملات، عقب بيانات اقتصادية، بعد ارتفاعه بالأمس أعلى 1.6%.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع؛ إذ سجلت مستوى 576 ألفًا خلال الأسبوع الماضي، في حين كان التوقعات تشير إلى تراجعها لـ703 آلاف طلب.

كما ارتفعت مبيعات التجزئة الأميركية بنحو 9.8% خلال الشهر الماضي، متفوقةً على التوقعات، في إشارة إلى تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

تعافي الاقتصاد

من المقرر تسارع وتيرة تعافي الاقتصاد الأميركي في فصل الربيع مع ارتفاع معنويات المستهلكين، طبقًا لتعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما أن رئيس المركزي الأميركي، جيروم باول، يقول إن البلاد على المسار الصحيح للنمو الأسرع والتوظيف في الأشهر المقبلة.

وكان صندوق النقد الدولي أبدى نظرة متفائلة بشأن تعافي الاقتصاد العالمي في العام الجاري؛ إذ رفع تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى