رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

31 مليار دولار إجمالي مبيعات سابك في 2020

الشركة تعلن تفاصيل توزيعات الأرباح

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، الرئيس التنفيذي، يوسف بن عبدالله البنيان، أن مؤشرات الأداء الرئيسة للشركة خلال عام 2020 أثبتت قوة أعمالها.

وأشار إلى تحسن مستوى أحجام المبيعات، إذ بلغت قيمتها 117 مليار ريال (31 مليار دولار أميركي)، وبلغ إجمالي إنتاجها 60.4 مليون طن متري.

وبيّن البنيان أن "سابك" شهدت خلال العام الماضي تطورات مهمة؛ منها التعاون مع شركة أرامكو السعودية، متوقعًا أن تبلغ القيمة السنوية التي تجنيها "سابك" -نتيجة أنشطة التعاون والتآزر بين الشركتين بحلول عام 2025- ما بين 1.5 مليار دولار و1.8 مليار دولار أميركي، بحسب بيان للشركة نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء.

توزيعات الأرباح

أقرت الشركة توزيع أرباح نقدية بقيمة 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أميركي) عن النصف الثاني من عام 2020، بمعدل 1.5 ريال سعودي للسهم الواحد (40 سنتًا)، ما يمثل 15% من القيمة الاسمية للسهم، كما وافقت الشركة -أيضًا- على توزيع أرباح مماثلة عن النصف الأول من العام الماضي.

وستكون أحقية الحصول على أرباح النصف الثاني للمساهمين الذين يمتلكون الأسهم في تاريخ الاستحقاق -أي تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية- والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة؛ على أن تُوزع الأرباح في تاريخ 3 مايو/أيار 2021.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق