رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

2.7 مليار دولار استثمارات متوقعة بقطاع التعدين في كولومبيا

بعد أن شهد تراجعًا بنسبة 26% في 2020

محمد فرج

يتوقع الخبراء تعافي قطاع التعدين في كولومبيا بنسبة 15% في العام الجاري، مدفوعًا بزيادة إنتاج الفحم والذهب والنيكل والاستثمار الأجنبي المباشر.

وقالت جمعية صناعات التعدين إنه من المتوقع أن تتضاعف الاستثمارات خلال 2021 بنحو 3 مرات تقريبًا، لتصل إلى 2.7 مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

يأتي ذلك بعد أن شهدت صناعة التعدين في كولومبيا تراجعًا بنحو 26% العام الماضي، وهو أكبر انكماش لها في التاريخ، بعد تأثرها بسبب تفشي وباء كورونا، وإضراب استمر 91 يومًا في منجم سيريغون للفحم، بينما انخفض الاستثمار الأجنبي إلى النصف تقريبًا إلى 902 مليون دولار.

استكمال تنفيذ البنية التحتية

أضافت جمعية التعدين أن الانتعاش سيستفيد -أيضًا- من استئناف أعمال البنية التحتية وزيادة الطلب على السلع الكمالية مثل الزمرد، بالإضافة إلى تحسين إنتاج الفحم والمشروعات الجديدة.

وقال رئيس الجمعية خوان كاميلو نارينو: "نتوقع أن يتعافى قطاع التعدين بنسبة 15%، وهو انتعاش يتميز بإنتاج أفضل للفحم، مدعومًا بمشروعات جديدة للذهب والنحاس".

وأضاف نارينو أن التحديات الرئيسة للصناعة هذا العام تشمل تعزيز سياسات الاستكشاف لجذب استثمارات أكبر، واستعادة مستويات إنتاج الفحم السابقة، وإيجاد أسواق جديدة للفحم، خاصة في آسيا.

إنتاج 60 مليون طن من الفحم

قال نارينو إن جمعية التعدين الكولومبية حددت هدفًا لإنتاج الفحم هذا العام يبلغ 60 مليون طن، بعد أن انخفض الإنتاج بنسبة 40% إلى 49.5 مليون طن العام الماضي.

كما حُدّد هدف إنتاج الذهب عند 1.78 مليون أوقية، ارتفاعًا من 1.53 مليون أوقية العام الماضي.

وأوضح نارينو أنه من المتوقع أن يبلغ إنتاج النيكل 40 ألف طن في العام الجاري، بعد أن كان 36 ألف طن في عام 2020. وتوقع أن تبلغ صادرات النيكل 10.7 مليار دولار هذا العام.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق