منوعاتالتقاريرتقارير منوعةرئيسية

مصر.. إنتاج مادة الإيثانول الحيوي بطاقة 100 ألف طن سنويًا

بتكلفة تبلغ 100 مليون دولار

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، إن الشركة المصرية للإيثانول -إحدى المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات- تهدف إلى إنتاج مادة الإيثانول الحيوي بطاقة 100 ألف طن سنويًا.

وأوضح الملا خلال ترؤّسه الجمعية التأسيسية للشركة المصرية للإيثانول الحيوي، أن هدف الشركة هو تأمين الاحتياجات المحلية من مادة الإيثانول الحيوي المستخدمة في العديد من المجالات الصناعية، بالإضافة إلى تصدير الفائض.

إقامة المشروع واستخدامات الإيثانول

من المخطط إقامة المشروع بأرض الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط، بتكلفة استثمارية تبلغ 100 مليون دولار، وفق بيان صحفي صادر من وزارة البترول اليوم الأربعاء حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

يُستخدم الإيثانول الحيوي في مجالات صناعة الأحبار والدهانات، وكذلك في المجالات الطبية في صناعة المطهرات، كما يمكن استخدامه مادةَ خامًا في إنتاج العديد من المواد الكيماوية مثل إنتاج حامض الخليك، الأسيتالدهيد، الأسيتون، الإيثيل أسيتات، الإيثيلين، وغيرها.

كما يُستخدم أيضًا في إنتاج بعض المنتجات الثانوية، مثل ثاني أكسيد الكربون الذي يُستخدم في صناعة المشروبات الغازية ومنتج الفيناس (المجفف)، والذي يُستخدَم في مركّزات الأعلاف.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق