كهرباءأخبار الكهرباءرئيسيةعاجل

الكويت تعلن جاهزيتها لمواجهة زيادة أحمال الكهرباء خلال الصيف

محمد فرج

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف في الكويت جاسم النوري، إن الفترة الماضية شهدت صعوبات كبيرة بسبب تفشّي وباء كورونا، لكن ذلك لم يؤثّر في العمل سواء بتأجيل أو توقّف المشروعات في جميع القطاعات.

وعادة ما تشهد الكويت زيادة في الطلب على استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث من المتوقع أن يصل أعلى استهلاك في الصيف المقبل إلى 15.6 ألف ميغاواط.

وأضاف النوري خلال لقاء تليفزيوني في إحدى الفضائيات الكويتية، أنه "في الصيف الماضي كانت أحمال الكهرباء قياسية، ولم نصل لها من قبل، وتمكّنت الوزارة من مواجهة ذلك دون أيّ اضطرابات، ومستعدون دائمًا لمواجهة أيّ زيادة في الأحمال".

وأوضح أن هناك آلية في الوزارة للاستجابة للأعطال، موزعة على جميع المحافظات، وهناك فرق متخصصة حسب نوع العطل لسرعة خدمة العملاء.

40 خدمة إلكترونية

قال جاسم النوري: إنه "خلال وباء كورونا تمّ رفع الخدمة الإلكترونية من 17 خدمة إلى 40، ومن أنجز هذا التطور هم أبناء الوزارة".

وأكد أن العدّادات الذكية -التي تعمل من خلال الهاتف، سواء بشحن الرصيد أو معرفة الاستهلاك- سوف تساعد العميل على التحكم في الاستهلاك من خلال القراءات اللحظية.

تطوير البنية التحتية لاستقبال الوقود

أوضح النوري أن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، دشّنت مشروع تزويد وتنفيذ أعمال تطوير البنية التحتية لأنظمة استقبال الوقود لمحطة الصبية لتوليد القوى الكهربائية.

وأكد أن المشروع هدفه إعطاء مرونة تشغيلية للتزود بالوقود بأنواعه، وضمان تركيب وحدات لقياس كميات الوقود المزوّد، إضافة لتحليل العناصر الكيميائية التي يتكون منها الوقود.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى