أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

القائم بالأعمال الأميركي في السودان يزور حقل هجليج النفطي

برايان شوكان: هناك فرص كثيرة للتعاون بين البلدين

أجرى القائم بالأعمال الأميركي في السودان برايان شوكان، زيارة اليوم الأحد، إلى حقل هجليج النفطي في ولاية غرب كردفان، بحضور وزير الطاقة والنفط السوداني جادين علي عبيد، ووالي غرب كردفان حماد صالح.

وتفقّد شوكان عددًا من مناطق إنتاج النفط ومقر شركة شيفرون الأميركية، إلى جانب بعض مناطق التعدين في الولاية، مُبديًا سعادته للتطور الذي شاهده في مختلف مواقع العمل.

وقال: إن "غرب كردفان من الولايات الجاذبة للعمل الاستثماري"، موضحًا أنه سيبحث من خلال الزيارة فرص الاستثمار المتاحة وتشجيع المستثمرين الأميركيين على الذهاب إلى الولاية بأنفسهم.

بينما أكد جادين علي عبيد، أهمية التعاون مع أميركا في مختلف قطاعات الطاقة، خاصة النفط والغاز، مشيرًا إلى الشراكة الكبيرة التي تجمع بين البلدين.

القائم بالأعمال الأميركي في السودان
القائم بالأعمال الأميركي ووزير الطاقة السوداني - الصورة من وكالة سونا (11 أبريل 2021)

فرص الاستثمار في السودان

حسب وكالة الأنباء السودانية سونا، عقد الطرفان لقاءً رحّب فيه الوالي بالقائم بالأعمال الأميركي في السودان والوفد المرافق له، قائلًا: إن "الزيارة تأكيد على انفتاح السودان على العالم الخارجي بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها ثورة ديسمبر/كانون الأول المجيدة، التي بدأت بإزالة النظام البائد وتحقيق السلام وخروج السودان من القائمة السوداء".

وأضاف أن الولاية ترجو الكثير من هذه الزيارة خاصة دخول الاستثمارات الأميركية، لاسيما أن "لغرب كردفان ميزات تفضيلية في الموارد المشجعة على الاستثمار كالذهب والبترول والحديد"، مؤكدًا ضرورة عودة الشركات الأميركية للعمل في الولاية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى