التقاريرتقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

ريستاد إنرجي تتوقع زيادة إنتاج النفط في حقل بيرميان خلال الربع الثاني

أحمد شوقي

توقع تقرير حديث ارتفاع إنتاج النفط في حقل بيرميان خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع زيادة عمليات التكسير الهيدروليكي لأعلى مستوى في 12 شهرًا.

وبحسب تقرير صادر عن شركة أبحاث الطاقة ريستاد إنرجي، اليوم الجمعة، فإنه من المتوقع أن يتباطأ الإنتاج النفطي مرة أخرى في وقت لاحق من العام الجاري.

زيادة نشاط التكسير المائي

تجاوز عدد الآبار مكتملة الحفر في حوض بيرميان خلال الربع الأول من عام 2021 مستوى الإنتاج المطلوب، ما يعني بالتبعية أن إنتاج النفط من المرجح أن يرتفع.

وبحسب التقرير، فإن نشاط التكسير المائي في أميركا الشمالية لشهر مارس/آذار يُقدر بنحو 1064 بئرًا، متجاوزًا مستوى يناير/كانون الثاني 2021 بنحو 6.5%.

وفي حقول النفط الأخرى، يتأرجح نشاط التكسير المائي شهريًّا بين 200 و230 بئرًا منذ أكتوبر/تشرين الأول 2020، وهذا الاتجاه لا يتغير، بحسب التقرير.

حرق الغاز الطبيعي

تقول ريستاد إنرجي إنه بعد زيادة مؤقتة في حرق الغاز الطبيعي المصاحب لاستخراج النفط في حوض بيرميان في فبراير/شباط انخفض مرة أخرى في مارس/آذار الشهر الماضي.

وعلى أساس ربع سنوي، تشير التقديرات إلى أن إجمالي حرق الغاز في حوض بيرميان انخفض من 300 مليون قدم مكعبة يوميًّا في الربع الأخير من عام 2020 إلى 270 مليون قدم مكعبة في الربع الأول، وهو أدنى مستوى منذ عام 2017.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى