أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - الذهب يتراجع 13 دولارًا.. ويسجل أول مكاسب أسبوعية في 3 أسابيع

مع ارتفاع العملة الأميركية

هبطت أسعار الذهب بأكثر من 13 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع تعافي الدولار الأميركي، وآفاق مشرقة بشأن الاقتصاد العالمي.

ومع ذلك، حقق المعدن النفيس مكاسب أسبوعية، للمرة الأولى في غضون 3 أسابيع.

أسعار الذهب اليوم

تراجع سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.8%، ما يعادل 13.40 دولارًا، ليصل إلى 1744.80 دولارًا للأوقية، وذلك بنهاية التعاملات.

وبحلول الساعة 5:44 مساءً بتوقيت غرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.6%، أو 11.49 دولارًا، ليسجل 1744.35 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض سعر عقود الفضة المستقبلية -تسليم شهر مايو/أيار- بنحو 1.1%، ليتراجع المعدن الأبيض إلى مستوى 25.30 دولارًا للأوقية.

وفي نفس الوقت، شهد سعر البلاتين الفوري هبوطًا بنحو 1.9%، مسجلاً 1208.94 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.5% ليصل إلى 2645.36 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار -والذي يقارن أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية- بنحو 0.07% ليصل إلى مستوى 92.12 نقطة.

وكان صندوق النقد الدولي عدل توقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري بالرفع، ليكون من المتوقع أن يسجل نموًا 6% مقارنة مع التوقعات السابقة والبالغة 5.5%.

الأداء في أسبوع

بعد أن سجل الذهب خسائر لمدة أسبوعين متتاليين، حقق المعدن الأصفر مكاسب في الأسبوع الجاري بنحو 1%.

وتأتي هذه المكاسب بالتزامن مع هبوط الدولار الأميركي لأدنى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات، بعد أن زاد عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي.

كما أن عوائد سندات الخزانة الأميركية تراجعت بفعل الضغوط الناجمة عن التعليقات الحذرة الجديدة من جانب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول.

ومن جانبها، حثّت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، الاقتصادات الكبرى على إضافة حوافز مالية جديدة وضخمة؛ لضمان تعافٍ قويّ للاقتصاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى