رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةكهرباء

اتفاقية لتزويد قطارات ألمانيا بكهرباء مولدة من الرياح البحرية

آية إبراهيم

وقّعت كل من شركة دويتشه بان -السكك الحديدية الألمانية- وشركة أر دبليو إي -شركة ألمانية متخصصة في خدمات الكهرباء- اتفاقية جديدة و طويلة الأجل، لشراء الكهرباء المولدة في مزرعة الرياح البحرية في أمرمبانك ويست.

وتُعَدّ أر دبليو إي ثاني أهمّ شركة في العالم في مجال طاقة الرياح البحرية، وثالث أكبر شركة في أوروبا في مجال الطاقة المتجددة.

ملامح الصفقة

بموجب اتفاقية الشراء، توفر أر دبليو إي 190 غيغاواط/ ساعة من الكهرباء المولدة في مزرعة الرياح، بنسبة 288 ميغاواط كل عام، بداية من عام 2025 فصاعدًا، من أجل تزويد قطارات ألمانيا بالطاقة اللازمة، حسبما ذكر موقع أوف شور وايند بيز.

في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وقّعت دويتشه بان وأر دبليو إي اتفاقية شراء الكهرباء لمدة 15 عامًا، لتوصيل 260 غيغاواط/ساعة من الكهرباء سنويًا من أمرمبانك ويست، يجري بموجبها توصيل الكهرباء من بداية عام 2024 إلى عام 2039.

مزرعة رياح أمرمبانك ويست

يتضمن مشروع أمرمبانك ويست 80 توربينًا للرياح قامت بتوريدها شركة سيمنز، بقدرة 3.6 ميغاواط، ورُكِّبَت على بعد 35 كيلومترًا شمال جزيرة هيليغولاند و37 كيلومترًا غرب جزيرة أمروم الشمالية الفريزي، داخل المنطقة الاقتصادية الألمانية الخالصة في بحر الشمال، وتعمل مزرعة الرياح بكامل طاقتها منذ عام 2015.

جدير بالذكر أن كل من دويتشه بان وأر دبليو إي لديهما أيضًا اتفاقية شراء الطاقة طويلة الأجل، بسعة 25 ميغاواط في مزرعة الرياح البحرية نوردسي، بقدرة 295 ميغاواط في العام.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى