طاقة متجددةالتقاريرتقارير الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

آبل الأميركية و110 من شركائها يستثمرون في الطاقة المتجددة

لتقليل الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني

محمد فرج

تسعى شركة آبل الأميركية إلى تقليل الانبعاثات، والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، وتحقيق الحياد الكربوني.

وأعلن عملاق التكنولوجيا أن أكثر من 110 من شركائها في جميع أنحاء العالم ينتقلون إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100% للسلع التي يقدّمونها إلى آبل، مدعومة بقدرات تصل إلى 8 غيغاواط من الطاقة النظيفة الجديدة.

ومن المتوقع أن تسهم الخطوة في حجب أكثر من 15 مليون طن متري من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وهو ما يعادل تقريبًا إخراج 3.4 مليون سيارة من الطريق سنويًا، حسبما ذكرت شركة آبل.

الطاقة المتجددة وإمدادات الكهرباء النظيفة - صناع الطاقة الأميركية - تحول الطاقة
دور كبير للطاقة المتجددة في خريطة الإمدادات الكهربائية المستقبلية

التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة

كشفت آبل أنها تستثمر بشكل مباشر في مشروعات الطاقة المتجددة لتغطية جزء من انبعاثاتها الأولية، بالإضافة إلى مشروع تخزين طاقة كبير في كاليفورنيا لاختبار حلول جديدة للبنية التحتية للطاقة النظيفة، وفقًا لما ذكرته منصة "غرين بيز".

قالت نائبة الرئيس للبيئة والسياسات والمبادرات الاجتماعية لشركة آبل، ليزا جاكسون: "نحن ملتزمون بمساعدة مورّدينا على أن يصبحوا محايدين للكربون بحلول عام 2030، ويسعدنا أن الشركات التي انضمت إلينا تمتد عبر الصناعات وجميع دول العالم، بما في ذلك ألمانيا والصين والولايات المتحدة والهند وفرنسا.

وفي محاولة لتعزيز طموحاتها في مجال الطاقة النظيفة والمناخ، كشفت الشركة في الشهر الماضي عن تخصيص 4.7 مليار دولار من لتمكينها من تحقيق الحياد الكربوني ودعم المشروعات البيئية في جميع دول العالم.

الطاقة المتجددة - جرينكو - أمن الطاقة
أحد مشروعات الطاقة المتجددة- أرشيفية

تدشين أكبر مشروع لتخزين الكهرباء

قدّمت الشركة الأسبوع الماضي تحديثًا لبرنامجها لمساعدة المورّدين على تحقيق أهداف الطاقة المتجددة الخاصة بهم، وشهد البرنامج اتفاقيات شراء الطاقة الآمنة لشركة دي إس إم إينجينيرينج، وإس تي ميكروليكترونيكس لعملياتها في هولندا والمغرب على التوالي، وانضمت أيضًا العديد من الشركات في الولايات المتحدة و 15 مورّدًا في الصين إلى المبادرة.

وفي الوقت نفسه، تقوم آبل ببناء ما تزعم أنه أحد أكبر مشروعات البطاريات في الولايات المتحدة في كاليفورنيا فلاتس، والتي قالت، إنها مصممة لتخزين ما يصل إلى 240 ميغاواط ساعة من الكهرباء، أو ما يكفي لتشغيل أكثر من 7000 منزل ليوم واحد.

وجرى تطوير المشروع لدعم محطة الطاقة الشمسية القريبة البالغ قدرتها 130 ميغاواط، والتي توفر جميع احتياجات آبل من الطاقة المتجددة في كاليفورنيا، وسوف تخزّن الطاقة الزائدة المتولدة خلال اليوم لاستخدامها في أوقات الطلب الشديد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى