رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

محطة الصبية.. الكويت تضيف 932 ميغاواط للشبكة الكهربائية

لمواجهة الطلب على الكهرباء خلال الصيف

دشّنت الكويت اليوم الأربعاء مشروعًا جديدًا لزيادة القدرات الكهربائية للبلاد، لمواجهة الطلب على الكهرباء خلال فصل الصيف.

وقال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة مشعان العتيبي، إن مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازيّة تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية في محطة الصبية سيضيف 932 ميغاواط للشبكة الكهربائية.

وعادة ما تشهد الكويت زيادة في الطلب على استهلاك الكهرباء والطاقة خلال فصل الصيف، حيث من المتوقع أن يصل أعلى استهلاك خلال فصل الصيف إلى نحو 15 ألفًا و677 ميغاواط.

محطة الصبية
وزير الكهرباء الكويتي الجديد مشعان العتيبي

زيادة قدرات الكويت الكهربائية

أوضح العتيبي في كلمة ألقاها على هامش تدشينه للمشروع، أن المشروع سيعزز القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية ليصبح إجمالي الطاقة الكهربائية في البلاد نحو 18 ألفًا و470 ميغاواط، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأضاف أن الوزارة تنفّذ المشروعات التي تلبّي احتياجات البلاد من الكهرباء والماء رغم وجود العديد من التحديات، وكذلك استمرار برامج الصيانة لوحدات التوليد الكهربائية والمقطرات وفق برامج زمنية معدّة لها، مع استمرار المشروعات الإنشائية دون توقّف.

إنتاج الطاقة الكهربائية

أكد العتيبي أن إدخال مثل هذه المشروعات الحيوية من شأنه رفع القدرة الإنتاجية من الطاقة الكهربائية وتلبية احتياجات الدولة ومنح الوزارة أريحية لوجود فائض في إنتاج الطاقة الكهربائية يُقدَّر بنسبة 15% من إجمالي الطاقة المنتجة.

وذكر العتيبي أن الوزارة تسعى دائمًا إلى تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء وفق الخطط الإستراتيجية الموضوعة بالمشاركة مع القطاع الخاص عبر هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العامّ والخاص لتنفيذ مشروعات إنتاج ضخمة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى