رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

شحن أولى وحدات ضواغط الهواء الُمجمعة محليًا في السعودية لأرامكو

لصالح مشروع "الحوية عنيزة" لتخزين الغاز الطبيعي

قالت شركة سيمنس للطاقة اليوم الإثنين، إنها شحنت أولى نظم ضواغط الهواء المركزية التي تم تجميعها محلًيا في السعودية لمشروع "الحوية عنيزة" لتخزين الغاز الطبيعي التابع لشركة أرامكو.

يقع المشروع على بُعد 162 ميلا (260 كيلومتر) شرق العاصمة السعودية الرياض، ويتضمن منشأة لإدخال فوائض الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء وحقنها في الآبار القائمة، ومن هناك يمكن سحب هذه الفوائض عند الحاجة إليها، بهدف تلبية الطلب المرتفع خلال شهور الصيف.

أمر توريد

أوضح بيان صادر من سيمنس اليوم -وحصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه- أن "الشركة تلقت أمر توريد نظم ضواغط الهواء من سامسونغ للهندسة التي فازت بعقد أعمال الهندسة والمشتريات والانشاءات (EPC) للمشروع بأكمله".

وفي إطار المشروع، سيتم استخدام 10 وحدات من ضواغط الهواء في القسم الخاص بحقن الغاز في المنشأة، بينما تُستخدم الـ 10 وحدات الأخرى في منطقة سحب الغاز، وفق البيان.

وأوضحت سيمنس أن "وحدات ضواغط الهواء سيتم تجميعها بالكامل في مركز سيمنس للطاقة في الدمام، وهو ما يأتي في إطار التزام سيمنس للطاقة ببرنامج تعزيز القيمة المضافة المحلية الإجمالية (اكتفاء) الذي أطلقته أرامكو السعودية".

كوادر محلية

تعليقا على ذلك يقول المدير التنفيذي لـ سيمنس في السعودية محمود سليماني: "تفخر سيمنس للطاقة بكوادرها المحلية في مركز سيمنس للطاقة في الدمام، حيث تمكنوا من تسليم أولى وحدات ضواغط الهواء في التوقيت المحدد على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا".

ويعد مركز سيمنس للطاقة في الدمام أكبر منشآت الشركة لإنتاج التوربينات وضواغط الهواء في المنطقة، حيث يقدم المركز باقة متكاملة من الخدمات التي تغطي دورة حياة المنتج بالكامل.

ومن خلال ورشة الخدمة المتطورة التي يضمها المركز، تُجرى صيانة جميع الأجزاء والمعدات الدوارة بداية من أعمال الإصلاح البسيطة للمضخات والتروس، وصولا إلى صيانة وإصلاح ضواغط الهواء والمولدات الثقيلة وشفرات التوربينات الغازية الكبيرة بالإضافة لاجزائها الغازية الساخنة.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى