رئيسيةأخبار النفطنفط

إجلاء موظفين من منصة نينيان الجنوبية في بحر الشمال

دينا قدري

أطلقت شركة كانديان ناتشورال ريسورسز إنترناشيونال، عملية إجلاء للعمال من منصة نينيان الجنوبية التابعة لها في بحر الشمال، نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت الشركة أن العمال "غير الأساسيين" قد تم إجلاؤهم، لكنها لم تؤكد العدد في هذه المرحلة، فهناك 131 عاملًا حاليًا على متن المنصة.

إجراء احترازي

قالت متحدثة باسم الشركة: "نظرًا لسوء الأحوال الجوية، ننصح ببدء إجراء احتياطي احترازي لإجلاء الموظفين من منصة نينيان الجنوبية.. سلامة الموظفين على متن المنصة تُعد ذات أهمية قصوى بالنسبة لنا"، حسب منصة "إنرجي فويس" المعنية بشؤون الطاقة.

وأضافت: "يتماشى خفض عدد العمال المخطط مع الإجراءات الحالية التي تم تطويرها لإدارة الأصول بأمان، ويتم إجراؤها جنبًا إلى جنب مع الدعم من الاستشاريين المتخصصين في الصناعة".

طائرات الهليكوبتر التابعة لشركة بابكوك لديها حاليًا 5 رحلات جوية من المقرر أن تصل إلى نينيان الجنوبية اليوم، لنقل الموظفين الذين تشملهم خطة الإجلاء.

مشكلة في الهيكل

على الرغم من تصريحات الشركة الكندية، إلا أن مصدرًا صرح لمنصة "إنرجي فويس" المعنية بشؤون الطاقة أن العمال تم إبلاغهم بالمخاوف الهيكلية لأحد أرجل المنصة النفطية.

تقع المنصة على بعد نحو 240 ميلاً من أبردين في مياه شمال بحر الشمال، حيث توجد هناك منذ عام 1977.

حادث متكرر

حدث موقف مشابه في عام 2017، عندما قامت كانديان ناتشورال ريسورسز بخفض عدد العمال في الحفارة بسبب تهديد الموجات العالية التي تؤثر على سلامة المنصة.

فقد أطلقت الشركة عملية إجلاء أخرى لـ70 عاملاً من نينيان الجنوبية بسبب تهديدات الموجة، حيث أغلقت العاصفة كارولين المنطقة.

جاء هذا الحادث بعد عمليات الإصلاح في هيكل سترة المنصة، حيث تم خفض عدد العمال قبل ظروف العاصفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى