أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباء

2.1 مليار دولار سنويًا لدعم الطاقة الشمسية في راجاستان الهندية

وصلت قدرة توليد الكهرباء لـ 23 ألف ميغاواط

آية إبراهيم

تسعى حكومة ولاية راجاستان الهندية لتطوير مصادر الطاقة المتجددة، كما اتخذت العديد من الخطوات المهمة لتحقيق الاكتفاء في قطاع الطاقة خلال السنوات المقبلة.

يقول وزير الطاقة في الولاية، بي دي كالا، في تصريحات صحفية، إن قدرة توليد الكهرباء وصلت إلى 23 ألف ميغاواط، مضيفًا أن حكومة راجاستان تقدم دعمًا يبلغ نحو 16 ألف كرور روبية (2.18 مليار دولار أميركي) للمزارعين كل عام؛ لدعم التوصيلات الزراعية.

مشروعات الطاقة الشمسية في راجاستان

قال رئيس وزراء راجستان، أشوك جغيهلوت، أمس السبت، إن الولاية لديها إمكانات هائلة في مجال الطاقة الشمسية، وتعمل الحكومة على توفير الكهرباء لكل قرية، حسبما ذكر موقع إنرجي وورلد.

جاء ذلك بعد الافتتاح الفعلي لمحطة فرعية للشبكة الكهربائية بقدرة 220 كيلو فولت، في تشاتار جاره، بيكانير، مقر الرئاسة الرسمي.

وأعلنت حكومة الولاية ضمن موازنة هذا العام، عن 50 ألف توصيلة زراعية جديدة للطاقة الشمسية، كما وفرت الحكومة مخصصات لتركيب 50 ألف لوح شمسي.

وأوضح أشوك جغيهلوت، أنه يمكن للمزارعين زيادة دخلهم عن طريق بيع الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية للحكومة، من خلال تركيب الألواح على أرضهم الشاغرة.

وطالب جغيهلوت، المزارعين بالاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة، ووضع الألواح الشمسية في حقولهم الخالية.

جدير بالذكر أن الهند فرضت ضريبة استيراد تصل إلى نحو 40% على الوحدات المستخدمة في محطات الطاقة الشمسية، و25% على الخلايا الشمسية، وبدأ التطبيق ابتداءً من أبريل/نيسان الجاري، في محاولة من الحكومة لخفض الواردات وتعزيز التصنيع المحلّي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى