أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

شركات بناء السفن الكورية تبدأ التعافي من تداعيات كورونا

بدأت صناعة السفن في كوريا الجنوبية، التعافي من تداعيات فيروس كورونا، الذي ألقى بظلاله على القطاعات الاقتصادية كافة حول العالم.

وأظهرت بيانات نُشرت اليوم الأحد، أن شركات بناء السفن في كوريا الجنوبية فازت بطلبات لبناء السفن في الربع الأول تزيد قيمتها بعشرة أضعاف عن إجمالي الطلبات المسجلة عام 2020.

طلبات جديدة

فازت شركات بناء السفن الكورية، وفي مقدمتها هيونداي للصناعات الثقيلة، بطلبات جديدة لبناء 126 سفينة، أو ما مجموعه 5.32 مليون طن إجمالي مكافئ في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار، وفقا للبيانات التي نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن شركة أبحاث السوق "كلاركسون ريسيرش سيرفس".

وفي الربع الأول، شكلت الطلبات التي حصلت عليها شركات بناء السفن المحلية 52% من إجمالي الطلبات العالمية، ارتفاعا بنسبة 10% على أساس سنوي.

وأبرمت شركات بناء السفن في كوريا الجنوبية صفقات كبيرة في الربع الأول من هذا العام، بعد تراجع الطلبات في العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

هيونداي وسامسونغ ودايو

فازت شركات بناء السفن الثلاث الكبرى في البلاد بما قيمته 14 تريليون وون (12 مليار دولار) من الطلبات الجديدة في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار الماضيين.

وحصلت الشركة الكورية لبناء السفن والهندسة البحرية -التي تمتلك هيونداي للصناعات الثقيلة– على طلبات جديدة لبناء 68 سفينة بقيمة 5.5 مليار دولار، لتحقق 37% من هدفها السنوي البالغ 14.9 مليار دولار.

وحصلت شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة على طلبات بقيمة 5.1 مليار دولار في نفس الفترة، في حين حصلت شركة "دايو" لبناء السفن والهندسة البحرية على ما قيمته 1.79 مليار دولار.

وتنوعت طلبات بناء السفن هذا العام لتشمل ناقلات الحاويات وناقلات الغاز الطبيعي المسال والسفن الصديقة للبيئة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى