أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أرامكو ترفع أسعار النفط إلى آسيا في مايو

وتخفض السعر الرسمي للسوقين الأوروبية والأميركية

أعلنت شركة أرامكو (عملاق النفط السعودي)، اليوم الأحد، أسعار البيع الرسمية لخاماتها تسليم شهر مايو/أيار المقبل.

وقررت الشركة رفع سعر مختلف درجاتها إلى آسيا بما يتراوح بين 20 إلى 50 سنتًا للبرميل للبرميل مقارنة بشهر أبريل/نيسان، على أن يتم رفع سعر الخام العربي الخفيف بمقدار 40 سنتًا بعلاوة 1.80 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي.

بينما خفضت السعر للسوقين الأميركية والأوروبية 0.1 دولارًا للبرميل و0.2 دولارًا للبرميل على الترتيب.

وحددت الشركة سعر البيع الرسمي إلى الولايات المتحدة بعلاوة 0.85 دولار للبرميل فوق مؤشر أرغوس للخامات عالية الكبريت، و2.40 دولارًا للبرميل عن برنت في بورصة انتركونتننتال لأوروبا.

تأتي خطورة رفع أسعار النفط إلى السوق الآسيوية، نظرًا لتعافيها السريع من تداعيات وباء كورونا، والطلب الملحوظ على النفط مؤخرًا.

على النقيض، لا تزال عملية التعافي من الفيروس أبطأ في أوروبا وأميركا، خاصة أوروبا التي عادت بعض دولها إلى الإغلاق مرة أخرى، مثل فرنسا، نظرًا لزيادة عدد الإصابات.

زيادة تدريجية في إنتاج النفط

قرر وزراء تحالف أوبك+، في اجتماعهم يوم الخميس الماضي، تنفيذ زيادة تدريحية في إنتاج النفط بداية من مايو/أيار المقبل وحتى يوليو/تموز، بحيث لا يزيد التعديل عن 0.5 مليون برميل يوميًا.

وعلى خلفية الاجتماع أيضًا، أعلنت السعودية تخفيف الخفض الطوعي في الإنتاج والصادرات النفطية، الذي بدأت تنفيذه من فبراير/شباط الماضي وحتى أبريل/نيسان الجاري.

وقال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان: إن "العودة التدريجية ستكون في هيئة 250 ألف برميل يوميًا زيادة في إنتاج النفط خلال شهر مايو/أيار، يتبعها زيادة 350 ألف برميل يوميًا في يونيو/حزيران، ثم زيادة 400 ألف برميل يوميًا في يوليو/تموز".

أسعار نفط أرامكو أبريل

كانت أرامكو رفعت سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف إلى أسواق آسيا في أبريل/نيسان الجاري عند 1.40 دولارًا للبرميل فوق متوسط سعر خام دبي/عمان.

كما رفعت السعر إلى عملائها في أميركا لـ 0.95 دولارًا فوق سعر مؤشر آرغوس، وخفضت سعر الخام إلى أوروبا في أبريل/نيسان بمقدار 2.20 دولارًا للبرميل عن سعر برنت، بينما كان التخفيض 0.50 دولارًا عن سعر برنت لشهر مارس/آذار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى