أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أرامكو تواصل رفع أسعار النفط لشهر أبريل

واصلت شركة أرامكو (عملاق النفط السعودي)، رفع أسعار البيع الرسمي للنفط الخام، لعملائها في أسواق آسيا وأميركا، لشحنات أبريل/نيسان المقبل، مقابل خفض الأسعار لأوروبا مقارنة بشهر مارس/آذار.

وأعلنت الشركة، زيادة سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف إلى أسواق آسيا عند 1.40 دولارًا للبرميل فوق متوسط سعر خام دبي/عمان، بارتفاع 40 سنتًا للبرميل عن مارس/آذار.

وحددت أرامكو سعر البيع الرسمي إلى عملائها في الولايات المتحدة بزيادة 10 سنتات عن مارس/آذار إلى 0.95 دولارًا فوق سعر مؤشر آرغوس.

بينما خفضت سعر الخام إلى أوروبا بمقدار 2.20 دولارًا للبرميل عن سعر برنت، بينما كان التخفيض 0.50 دولارًا عن سعر برنت لشهر مارس/آذار.

أسواق النفط العالمية

تعكس هذه الأسعار أوضاع الأسواق العالمية، حيث انخفضت أسعار الخام الروسي والنرويجي في أسواق شمال غرب أوروبا، الأمر الذي استلزم تخفيضًا أكبر من جانب أرامكو.

ويرجع سبب تراجُع الأسعار في شمال غرب أوروبا، إلى انخفاض عائد المصافي من التكرير.

كما أن رفع أرامكو الأسعار للأسواق الآسيوية كان أقل مما توقعه المتعاملون في السوق، الأمر الذي يعكس رغبة السعودية في بيع كل ماترغب بيعه بعد تخفيض الإنتاج.

تمديد الخفض السعودي

كانت وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أعلن يوم الخميس الماضي، تمديد بلاده الخفض الطوعي لإنتاج النفط، حتى الشهر المقبل، في حين قرر تحالف أوبك+ عدم تغيير مستويات الإمدادات الحالية.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي حينها: إن "المملكة ستمدد قرار الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، في شهر أبريل/نيسان المقبل"، مشيرًا إلى العمل على إعادة الإمدادات النفطية التي كانت تخفضها طوعيًا لسوق الخام بشكل تدريجي، مع الإشارة إلى أن البلاد ليست في عجلة من أمرها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق