أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

هدية سعودية جديدة لسوق النفط.. تمديد الخفض الطوعي حتى أبريل

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن بلاده ستمدّد الخفض الطوعي لإنتاج النفط، حتى الشهر المقبل، في حين إن تحالف أوبك+ قرّر عدم تغيير مستويات الإمدادات الحالية.

وقال الوزير السعودي، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع الـ14 لوزراء أوبك+، اليوم الخميس، إن هناك اتفاقًا جيدًا واتفاقًا مفاجئًا.

وتابع: "المملكة ستمدد قرار الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، في شهر أبريل/نيسان المقبل".

وأوضح أن السعودية ستعمل على إعادة الإمدادات النفطية التي كانت تخفضها طوعيًا لسوق الخام بشكل تدريجي، مع الإشارة إلى أن البلاد ليست في عجلة من أمرها.

تمديد الخفض السعودي

كان تقرير نشرته وكالة بلومبرغ، نقلاً عن مندوبين -لم تُفصح عن هويتهم-، أفاد بأن تحالف أوبك+ قرر إبقاء الإنتاج دون تغيير عن مستوياته الحالية.

كما ذكر المندوبون أن السعودية تعتزم تمديد الخفض الطوعي للإنتاج، والبالغ مليون برميل يوميًا، حتى شهر أبريل/نيسان، شريطة التزام بقية الدول الأعضاء في تحالف أوبك+ بالتعويضات.

وكانت الرياض قد قررت خفض مستويات الإنتاج النفطية بنحو مليون برميل يوميًا، خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار، لدعم أسواق النفط نحو التعافي.

وعلى جانب آخر، قررت مجموعة أوبك+ الإبقاء على مستويات إنتاج النفط المتّبعة في مارس/آذار، خلال الشهر المقبل، في حين اتفقت على زيادة الإمدادات من جانب روسيا وقازاخستان.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى